8 فوائد مذهلة للفلفل اثناء الحمل

إن مللتِ أطعمة الحمل التي تفتقد إلى النكهة وبتِّ تتوقين إلى الأطباق الغنية بالتوابل، ما لكِ سوى الفلفل ليُضفي على غذائكِ طعماً لذيذاً ويمنح جسمكِ فوائد كثيرة. دعينا نتعرّف معاً في ما يلي على منافع الفلفل الصحية أثناء الحمل:

اقرأي أيضاً: هل تناول الزّعفران آمن أثناء الحمل؟

– يلعب الفلفل دوراً في تحسين عملية الهضم والتخفيف من حدّة المشاكل التي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي للأم خلال فترة الحمل، كالانتفاخ والغازات وتشنّجات البطن.

– يحتوي الفلفل على مادة الكارتنويدات المضادة للتأكسد. وبفضلها يمكن لهذا من النوع من التوابل أن يمنع اختلال الحمض النووي للأم ويُبقيها بمنأى عن السرطان الذي يمكن أن يفتك بها جراء التغيرات المهولة التي تطرأ على جسمها خلال الحمل.

– يُمكن للفلفل أن يشفي الحامل من القحة والزكام. وصحيح أّنه من ما من دليل علمي يدعم هذه الفكرة ولكنّ حضارات مختلفة حول العالم تستعين بالفلفل لعلاج القحة ونزلات البرد.

– يحتوي الفلفل على مكوّنات تساعد في التخلّص من البثور وحب الشباب والمشاكل الجلدية الأخرى التي قد تعاني منها الحامل.

– يُمكن لتنكيه الطعام بالفلفل أن يكون وسيلة رائعة للتغلّب على التوتر والاكتئاب خلال الحمل.

– ينطوي الفلفل على نسبة جيدة من الفولات الضروري من أجل منع إصابة الجنين بتشوهات خلقية في الجهاز العصبي.

– يُساعد الفلفل في تقوية مناعة الأم التي تضعف كثيراً أثناء الحمل بفضل ما يحتوي عليه من فيتامين C.

– يُسهم الفلفل في حماية الحامل من التسمم وارتفاع ضغط الدم المؤذي، بوصفه مصدراً ممتازاً للبوتاسيوم المعروف بقدرته على التحكم بضغط الدم وتثبيت معدله.

وبناءً على ما تقدم، يمكن الجزم بأنّ للفلفل فوائد صحية عديدة أثناء الحمل. ولكن، هذا لا يعني أنّ بإمكانك ملء صحنكِ بأنواعه المختلفة من دون تفكير. فكثرته قلّة ما تنفع، لا بل قد تكون خطيرة!

اقرأي أيضاً: ماذا يتضمن غذاء الحامل في الشهر الثامن؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button