8 عوامل يجب أخذها في الاعتبار قبل شراء أحمر الشفاه

8 عوامل يجب أخذها في الاعتبار قبل شراء أحمر الشفاه

أحمر الشفاه من أهم أدوات المكياج التي تعمل على إبراز جمال الوجه وتمنحك إطلالة مثالية مكتملة. لذلك، نجد تنوع كبير من أنواع وأشكال أحمر الشفاه من مختلف الماركات العالمية بتركيبات مختلفة ومكونات عديدة. هل تساءلت يومًا لماذا تختلف أنواع أحمر الشفاه في ملمسها، درجتها أو الوقت المناسب لتطبيقها؟ هناك بعض العوامل التي يجب الانتباه لها قبل شراء أحمر الشفاه.

تابعي المقال التالي وتعرفي إلى أساسيات اختيار وشراء أحمر الشفاه.

انتبهي لصلاحية أحمر الشفاه

من الضروري الانتباه لصلاحية أحمر الشفاه، تاريخ التصنيع، وتاريخ الانتهاء. بصفة عامة، أغلب أنواع أحمر الشفاه لها صلاحية تصل إلى 3 سنوات. قد تلجأ بعض المتاجر لبيع المنتجات التي عمرها عام كامل للتخلص من المخزون القديم لديها بدلًا من المنتجات الجديدة. في تلك الحالة، تصبح صلاحية أحمر الشفاه هي عامين فقط. لذلك، فمن الأفضل شراء المنتجات ذات التاريخ الأحدث للتمتع بفترة الصلاحية الكاملة.

اختبري أحمر الشفاه قبل شراءه

قد تشعرين بالانجذاب لبعض الدرجات من أحمر الشفاه، لكنها قد لا تناسب بشرتك أو شخصيتك. فيفضل دائمًا إجراء اختبار بسيط لدرجات أحمر الشفاه المختلفة على يديكِ لتحديد الفرق بينها واختيار الأنسب.

اختاري أحمر الشفاه الذي يناسب احتياجاتك

من بين الأنواع المختلفة لأحمر الشفاه، يمكنكِ اختيار الأنسب لكِ. هناك العديد من التركيبات التي تشتمل على الأنواع الكريمية، المات، أحمر الشفاه اللامع أو المخملي. لكل منها استخدام مختلف، ومناسبة مختلفة. بعض الأنواع الكريمية تحتوي على نسبة من العناصر المرطبة، والتي تساعد على تنعيم وحماية الشفتين. أما الأنواع التي تدوم طويلًا، فقد لا تحتوي على المرطبات الكافية، ولكنها تمنحك ألوان ثابتة وصبغات مكثفة. أما أحمر الشفاه اللامع، يعمل على جذب الأنظار ويزيد من جاذبيتك، وهو الأنسب للحفلات والسهرات الليلية.

تجنبي شراء نفس الدرجة عدة مرات

قبل شراء أحمر شفاه جديد، تأكدي أولًا من عدم امتلاكك لتلك الدرجة من قبل. حتى وإن بدت لكِ ظاهريًا أنها درجة مختلفة، يمكنكِ تجربتها للتحقق من أنكِ لم تشتريها من قبل.

اختاري الماركات المعروفة

بدلًا من شراء مجموعة من أحمر الشفاه من ماركات غير معروفة أو الأنواع المقلدة، اقتني واحد فقط من أحمر الشفاه من ماركة عالمية معروفة مع جودة عالية. أغلب الفتيات قد تنجذب لشراء أي من مستحضرات التجميل المقلدة بسعر رخيص، لكن على المدى الطويل تتسبب في تلف شفتيك وتعرضك للكثير من المخاطر.

اختاري الدرجات المناسبة

الدرجات الداكنة من أحمر الشفاه تجعل شفتيك تبدو أصغر، أما الألوان المشرقة تساعد على تكبير حجم الشفتيك. عند اختيار أحمر الشفاه، تأكدي من اختيار الدرجة المناسبة لاحتياجاتك والتي تعمل على إخفاء عيوب الشفاه والبشرة. للبشرة الفاتحة، يفضل اختيار الدرجات النيود، الوردي الفاتح أو الخوخي. وللبشرة الداكنة أو المتوسطة، اختاري النحاسي، البني أو العنابي.

تجنبي أحمر الشفاه الذي يدوم طويلًا

تلك الأنواع التي تدوم طويلًا من أحمر الشفاه قد تصيب شفتيك بالجفاف بسهولة. لذلك، لتتجنبي جفاف وتشققات الشفاه، ينصح بتجنب استخدام تلك الأنواع من أحمر الشفاه.

افحصي المكونات جيدًا

لا تهتمي فقط باختيار اسم الماركة العالمية، ولكن من الضروري فحص المكونات قبل شراء أحمر الشفاه، فقد تحتوي على بعض العناصر الضارة التي تعرضك لحساسية البشرة.

 

 

 

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button