8 طرق للحفاظ على لون الشعر لفترات أطول

8 طرق للحفاظ على لون الشعر لفترات أطول

من السهل الحصول على لون شعر مميز عند زيارة صالونات التجميل وصبغة الشعر، لكن الأهم هي طرق العناية الخاصة بالشعر للحفاظ على لونه الحيوي لفترات أطول. فلن تكون اطلالتك متألقة حتى مع أفضل تسريحات الشعر إن لم يكن لون شعرك صحي ومميز. هناك بعض النصائح البسيطة والعادات اليومية التي تساعدك على الاحتفاظ بلون شعرك فترات أطول، تعرفي إليها من خلال هذا المقال.
1- اختاري أنواع الصبغة ذات الجودة العالية

تتوافر العديد من أنواع الصبغات في الأسواق، لكن هناك بعض الأنواع الرديئة التي قد تتلف شعرك. اختاري أنواع الصبغات التي تدوم لفترات طويلة للحفاظ على لون شعر مميز لفترات طويلة.
2- شامبو لطيف

أنواع الشامبو الخالية من الكبريت هي الأنسب للعناية بالشعر المصبوغ لحماية اللون من أن يتلاشى سريعًا. يمكنك استخدام تلك الأنواع من الشامبو بشكل منتظم لغسيل الشعر والتخلص من الشوائب والزيوت الزائدة دون أن تتسبب في إزالة لون الشعر. تأكدي أيضًا من شطف الشعر جيدًا للتخلص من الرواسب.
3- الماء البارد

استخدام الماء الساخن أثناء غسيل الشعر يتسبب في فقدان لون الشعر سريعًا. حيث يؤدي لجفاف الشعر وتجريده من الزيوت الطبيعية التي تساعد على حمايته. بدلًا من ذلك، استخدمي الماء البارد أو الماء الفاتر لغسيل الشعر وحماية لونه المميز.
4- المنتجات المخصصة للشعر المصبوغ

هناك العديد من منتجات العناية بالشعر من الشامبو والبلسم وغيرها من المنتجات التي تساعد على حماية لون الشعر من التلاشي. العديد من الأبحاث التي أجريت في هذا المجال قد أثبتت أن هذه المنتجات فعّالة جدًا وهي الأفضل للعناية بالشعر المصبوغ.
5- حماية الشعر

حماية الشعر من التعرض لأشعة الشمس أمر ضروري للحفاظ على لونه. حيث تتسبب أشعة الشمس في أكسدة أغلب ألوان الشعر، مما يتسبب في تلاشيها سريعًا. استخدمي بلسم الشعر مع معامل مناسب للوقاية من أشعة الشمس. أيضًا، الكلور المستخدم في حمامات السباحة يتسبب في تلف لون الشعر. ينصح بارتداء غطاء الرأس أثناء السباحة لتجنب تعرض شعرك للكلور، مع استخدام شامبو مناسب لغسيل الشعر جيدًا بعد السباحة.
6- العناية الصحيحة بالشعر

التلف والجفاف من أهم العوامل التي تتسبب في إزالة لون الشعر سريعًا. إن أردتِ الحفاظ على لون شعرك لفترة طويلة، عليكِ اتباع الخطوات الأساسية للعناية بالشعر. غسيل الشعر، استخدام المرطب، وتحضير حمامات الزيوت الطبيعية من أهم الخطوات التي تحتاجينها للحفاظ على شعر صحي ومتألق.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button