8 طرق بسيطة لتتجنبي ظهور حب الشباب

8 طرق بسيطة لتتجنبي ظهور حب الشباب

من أكثر المشكلات الشائعة التي تواجه بشرتك هي ظهور حب الشباب. قد يرجع ذلك نتيجة للعديد من العوامل المختلفة من بينها العادات الغذائية غير الصحية، التغيرات الهرمونية أو بعض العادات اليومية الضارة. لذلك، إن كنت ترغبين حقًا في حماية بشرتك من مخاطر ظهور البثور وحب الشباب، عليكِ بمراجعة عاداتك الغذائية وعاداتك اليومية التي قد تتسبب في تلف البشرة.

إليكِ أهم الطرق التي تساعدك على تجنب البثور وحب الشباب.

1- غسيل البشرة

تتعرض البشرة يوميًا للعديد من العوامل الخارجية من الملوثات والأتربة التي تحتاج للتنظيف العميق. احرصي على اختيار منظف مناسب لنوع واحتياجات بشرتك مع اتباع روتين يومي للتنظيف العميق للبشرة. ينصح الخبراء باختيار أنواع منظفات البشرة المضادة للبكتيريا واستخدامها 2-3 مرات خلال اليوم لمنع تراكم البكتيريا والأتربة التي تتسبب في انسداد المسام.

2- الماء

الماء من العناصر الحيوية التي تساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم وصحة البشرة. حيث يعمل الماء على التخلص من السموم الزائدة ومنعها من التراكم داخل المسام. يحتاج الجسم لتناول ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على بشرة صحية خالية من البثور وحب الشباب.
3- العناية بالشعر

يجب أن تكوني يقظة دائمًا إزاء العناية بالبشرة، خاصةً للبشرة المعرضة لحب الشباب. في أغلب الأحيان تظهر البثور وحب الشباب على منطقة الجبهة، ويرجع ذلك نتيجة لاستخدام زيوت الشعر الكثيفة. حيث تتسبب تلك الأنواع من الزيوت في انسداد مسام البشرة عند ملامستها لمنطقة الجبهة، وهو ما قد يجعل الأمر أكثر سوءًا بالنسبة لحب الشباب.

4- ترطيب البشرة

ينبغي الحفاظ على امتصاص الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، فقد يتسبب حب الشباب كذلك في جفاف البشرة. إن كانت بشرتك شديدة الحساسية، اختاري مرطب مناسب يساعد على الترطيب اليومي ولا يتسبب في زيادة دهون البشرة.

5- تخلي عن المكياج

لا تتوقعي الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب مع استخدام المكياج بكثرة. الكيماويات المستخدمة في تصنيع أدوات المكياج قد تتفاعل مع بشرتك وتتلفها. احرصي على راحة بشرتك وعدم استخدام أدوات المكياج على الأقل كل بضعة أيام.

6- اختاري منتجاتك بعناية

عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، احرصي على اختيار المنتجات الخالية من الزيوت. استخدام المنتجات الكثيفة الغنية بالزيوت من المرطبات والكريمات يتسبب في انسداد المسام. بدلًا من ذلك، اختاري الأنواع ذات التركيبة الخفيفة على البشرة ولا تنسي إزالة أثار المكياج قبل الذهاب للنوم.

7- عدم تجربة المنتجات الجديدة على بشرتك

إن كنت قد قررت استبدال منتجاتك المعتادة للعناية أو أدوات المكياج، فلا بد من استشارة الخبراء. قد تحتوي بعض المنتجات الجديدة على مكونات قاسية تتسبب في تلف البشرة وظهور حب الشباب.

8- التغذية الصحية

من المعروف أن التغذية الصحية تنعكس بشكل كبير على صحة ونضارة البشرة. وقد أكد خبراء العناية بالبشرة أن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون دائمًا ما يتسبب في زيادة إفراز دهون البشرة والالتهابات المرتبطة بظهور حب الشباب. احرصي على تناول الأطعمة الصحية والوجبات المتوازنة الغنية بالخضروات والفواكه الطازجة مع تجنب تناول الدهون والسكريات بكثرة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button