8 أطعمة تقوم بترطيب البشرة و تزيد من نضارتها

8 أطعمة تقوم بترطيب البشرة و تزيد من نضارتها

الأطعمة كما تؤثر على صحة الجسم فإنها تؤثر على نضارة البشرة و صحتها و لذلك يجب تحديد ما تقومين بتناوله جيدا حتى تحافظي على صحتك وبشرتك و تمنحيها ما تحتاج إليه من عناصر غذائية.

و من أفضل الأطعمة التي تقوم بترطيب البشرة وتزيد من نضارتها :

1. الفلفل الأحمر

يمكن استعماله في وصفات الأطعمة المختلفة أو حتى تناوله على هيئته الطبيعية فالثمرة الواحدة منه تحتوي على ما يفوق احتياجك اليومي من فيتامين ج و يحتوي أيضا على ألياف و فيتامين ب 6 بكميات وفيرة كما إنه غني بالكاروتينويدات التي تمنح البشرة حيويتها و نضارتها و تقضي على حبوب الشباب.

إصنعي بنفسك كريم طبيعي لتفتيح البشرة قبل الشتاء

2. الفواكه

تحتوي على كميات وفيرة من الألياف و الفيتامينات و المعادن كما إنها تقوم بتحسين صحة البشرة و خاصة الحمضيات و البطيخ و الأفوكادو و التوت و البابايا و الشمام و من أجل الحصول على فائدة أكثر يمكنك أن تقومي بنثر المكسرات على الفواكه قبل تناولها.

3. سلطة التونة بزيت الزيتون

يكون إعدادها بتصفية نصف مقدار الزيت الموجود في التونة و إضافة ملعقة من زيت الزيتون إليها ثم قلبيها جيدا و يفضل أن تتناوليها مع التوست نظرا لاحتوائهما على معدن السيلينيوم الذي يقوم بزيادة إنتاج هرمون الإيلاستين الذي ينعم البشرة و يرطبها أما زيت الزيتون فيحتوي على مضادات الأكسدة التي تقوم بمحاربة التلف الذي يصيب البشرة و يؤدي إلى جفافها و زيوت التونة تعالج الالتهابات التي تصيب البشرة.

4. الشاي الاخضر

يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من العوامل الخارجية التي تضر بها و تمنع إصابتها بالتلف و تعالجه أيضا كما إنها تقوم بتأخير ظهور التجاعيد و تقضي على الالتهابات و التهيجات التي تصيب الجلد.

5. فيتامين ج

يعمل على إنتاج مادة الكولاجين المفيدة للبشرة و تمنحها النضارة و من الأغذية التي توجد فيها الفلفل الأخضر و عصير البرتقال و الملفوف و ينصح بتناولها خصيصا للمدخنين.

6. المكسرات

بها كميات وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقوم بتجديد خلايا البشرة و تقوم بتفتيحها و لذلك ينصح بتناولها يوميا.

7. الكرفس و الخيار

يحتوي على مادة السيليكا التي تساهم في زيادة المرونة في البشرة و الخيار تحديدا يحتوي على كمية وفيرة من الماء الذي يساهم في ترطيب الجسم و ضبط حرارته.

8. العنب الأحمر

يحتوي على مواد مضادة للتأكسد تقوم بمعالجة الالتهابات الجلدية مثل الإكزيما كما إنه يعمل كمضاد طبيعي للحساسية و يساعد الجسم في سيطرته الآثار الجانبية لها و لذلك ينصح بتناول عنقود من العنب الأحمر كل يوم في الصباح.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button