7 نصائح وخدع جمالية لمكياج متقن وثابت خلال الصيف

7 نصائح وخدع جمالية لمكياج متقن وثابت خلال الصيف

مع حلول فصل الصيف، قد يصبح تطبيق المكياج مهمة صعبة. فمع ارتفاع درجات الحرارة ومواجهة عوامل الطق، قد تعانين من عدم ثبات المكياج طوال اليوم، خاصةً لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة. لكن مع ذلك فلا تنزعجي، هناك بعض الخطوات الأساسية التي تساعدك على الحفاظ على مكياج ثابت ومتقن لموسم الصيف.

1- ابدأي مكياجك باستخدام البرايمر لإعداد البشرة

تطبيق البرايمر قبل المكياج من الأساسيات التي تمنحك مكياج ثابت، خاصةً خلال الصيف. فلا يساعد فقط على التغلب على تعرق البشرة، لكن يخفي أثار المسام الواسعة، ندبات البشرة والخطوط الدقيقة ليمنحك بشرة خالية من العيوب. وزعي طبقة من البرايمر بعد تطبيق الكريم المرطب وقبل توزيع كريم الأساس.

2- طبقي واقي الشمس

اجعلي واقي الشمس حليفك الأول خلال الصيف. لا تهملي أبدًا تطبيق واقي الشمس مع معامل مناسب للحماية من أشعة الشمس على بشرة الوجه، الرقبة والذراعين. طبقيه بفترة لا تقل عن 15 دقيقة قبل الخروج من المنزل، وقبل تطبيق المكياج للحفاظ على بشرة نضرة ومنتعشة، ولا تنسي إعادة تطبيقه بعد ساعتين.

3- لا تفرطي في استخدام المكياج

خلال الصيف، لا تحتاجين لاستخدام كميات كبيرة من أي من مستحضرات التجميل. بدلًا من استخدام كريم الأساس، استعيني بالمرطبات الملونة أو BB كريم مع تركيبة أخف تمنح بشرتك النضارة اللازمة وتساعد على توحيد اللون وإخفاء العيوب.

4- اختاري الألوان المشرقة

يتناسب مكياج الصيف مع الألوان الفاتحة والمشرقة والتي تشعرك بالانتعاش والنضارة. اختاري درجات الأزرق، الوردي، البنفسجي والدرجات الزاهية لمكياج العين ودرجات الوردي الفاتحة للخدين.

5- اختاري المستحضرات المقاومة للماء

من أهم الأسباب وراء عدم ثبات المكياج في الصيف هو زيادة نسبة التعرق. للتغلب على تلك المشكلة اختاري أنواع المستحضرات المقاومة للماء من الماسكارا، الآيلاينر وظلال الجفون بدلًا من الأنواع الكريمية.

6- تخلي عن أحمر الشفاه

بدلًا من تطبيق أحمر الشفاه بتركيباته الكثيفة، تخلي تمامًا عن استخدامه خلال موسم الصيف. بدلًا من ذلك، اختاري مرطبات الشفاه الملونة بتركيبة خفيفة. من أفضل الدرجات التي تليق بالطقس الحار هي درجات النيود، أو الباستيل لإطلالة طبيعية مشرقة. في حالة الرغبة في تطبيق أحمر الشفاه، ينصح بتوزيع طبقة خفيفة من كريم الأساس على شفتيك أولًا لضمان الحفاظ على الثبات لفترات أطول.

7- حافظي على بشرتك بعيدًا عن اللمعان

للتخلص من لمعان البشرة الدهنية والمختلطة، خاصةً في منطقة الـ T-zone، اعتمدي على المناديل الورقية الماصة للزيوت الزائدة. فقط اضغطي على الأنف والجبهة والذقن باستخدام تلك المناديل واتبعيها باستخدام البودرة المضغوطة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button