7 مستحضرات تجميلية لا غنى عنها لروتينك الليلي للعناية بالبشرة

7 مستحضرات تجميلية لا غنى عنها لروتينك الليلي للعناية بالبشرة

هناك العديد من المستحضرات التجميلية التي تحتاجها كل امرأة للعناية بالبشرة خلال اليوم. أهم الأوقات للعناية بالبشرة واتباع الروتين الجمالي هي في الصباح الباكر وقبل الذهاب للنوم. وتعد الفترة الأهم هي الفترة الليلية، حيث تعمل البشرة أثناء النوم على إصلاح التلف وتجديد الخلايا، مما يعني ضرورة الاهتمام بترطيب البشرة والعناية بها جيدًا قبل النوم.
هناك بعض المستحضرات التجميلية التي لا غنى عنها لروتينك الليلي للعناية… تعرفي عليها.

1- كوب من الماء

شرب الماء من أهم العادات الصحية والجمالية التي ينبغي الحفاظ عليها خلال الليل أيضًا. للماء العديد من الفوائد لبشرتك، والتي من أهمها الحفاظ على الترطيب والوقاية من الجفاف. كما يمنح بشرتك الشباب والنضارة الدائمة. احرصي على شرب الماء بوفرة خلال يومك، ولا تنسي شرب كوب كبير من الماء قبل الذهاب للنوم.
2- بلسم الشفاه

تحتاج شفاهك لعناية خاصة، ولا سيما خلال طقس الشتاء البارد. الهواء الجاف يضر بشفتيك ويعرضها للجفاف. إن كنت تحرصين على استخدام بلسم الشفاه المرطب خلال النهار، فلا تهملي استخدامه أيضًا قبل الذهاب للنوم. خلال اليوم، قد لا يدوم تأثير مرطب الشفاه طويلًا نتيجة لتناول الطعام واستخدام أدوات المكياج الأخرى على الشفاه كأحمر الشفاه. أما في الليل، يتضاعف تأثير مرطب الشفاه نتيجة لامتصاصه داخل الشفاه بشكل أكبر.
3- كريم اليدين

تمامًا كالشفاه، تحتاج يديكِ أيضًا إلى الترطيب، والذي قد لا تحصل عليه يديكِ بالشكل الكافي خلال النهار نظرًا لممارسة العديد من المهام المختلفة، لكن في الليل يكون الوضع أفضل مع الحصول على أقصى استفادة من الكريم المرطب على يديكِ.
4- سيروم لعلاج التجاعيد

تتوافر العديد من المنتجات الفعّالة لمكافحة الشيخوخة وتجنب تجاعيد الوجه. ويفضل استخدام تلك المنتجات خلال الليل لأقصى استفادة. اختاري سيروم قوي للعناية بالبشرة وعلاج التجاعيد قبل النوم، كي يمنحك ذلك بشرة أكثر شبابًا بعيدًا عن الخطوط الدقيقة والتجاعيد المزعجة.
5- مرطبات البشرة

نحتاج جميعًا لاستخدام الكريمات المرطبة. ويفضل استخدام المرطبات على البشرة لأكثر من مرة خلال اليوم. اختاري كريم مرطب صباحي مع معامل جيد للوقاية من أشعة الشمس SPF لحماية أكيدة من الأشعة فوق البنفجسية الضارة. وفي الليل، اختاري كريم مرطب غني بالعناصر الغذائية الأساسية لإصلاح وتجديد البشرة.
6- كريم العين

استخدمي كريم للعناية بمنطقة العين لتجنب ظهور الخطوط الدقيقة وشد ترهلات العين. كما تساعدك كريمات العين على إخفاء أثار الإجهاد والهالات السوداء. المنطقة المحيطة بالعين منطقة حساسة جدًا وتحتاج للعناية الفائقة.
7- سيروم الرموش

إن كنت ترغبين في الحصول على رموش طويلة وكثيفة، من الأفضل استخدام سيروم العناية بالرموش في الليل. حيث يساعد ذلك على تكثيف الرموش طبيعيًا للحصول على أفضل النتائج.

تلك المستحضرات هي الأهم خلال روتينك الليلي للعناية. هل تفضلين استخدام أي منتجات أخرى. شاركينا رأيك!

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button