7 فواكه للقضاء على تجاعيد البشرة

7 فواكه للقضاء على تجاعيد البشرة

الخضروات والفواكه من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته بعيدًا عن الأخطار الصحية والجمالية التي قد يتعرض لها، حيث إنها تحتوي على مكونات طبيعية تساعد على تنشيط خلايا الجسم وتجديدها والتخلص من السموم التي تحتويه.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض الفواكه التي يمكنكِ عن طريق تناولها الحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد المزعجة للاستمتاع ببشرة دائمة الشباب.

التفاح

يعتبر التفاح أحد أهم الأغذية التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد، حيث إنه يعمل على شد البشرة ويجدد خلاياها ويجنبه التعرض لمشكلات العوامل البيئية.

العنب

يحتوي العنب الأحمر على نسبة كبيرة من عنصر الأنثوسيانين الذي يعمل على تقوية خلايا البشرة وذلك عن طريق قدرته على توصيل الأكسجين للخلايا.

الخوخ

يحتوي الخوخ على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على طرد المواد السامة من الجسم والبشرة، كما يحتوي على مواد مساعدة على شد البشرة وإزالة التجاعيد.

الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة رائعة من فيتامين سي الذي يعتبر أفضل المواد المضادة للأكسدة التي تقاوم التجاعيد وتساعد على شد البشرة، كما تحتوي على نسبة رائعة من حمض الإيلاجيك الذي يساعد على إزالة التجاعيد.

البطيخ

يعتبر الطبيخ من العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من المياه التي تساعد على ترطيب البشرة وإزالة التجاعيد التي يمكن أن تصاب بها، كما يعتبر البطيخ من أهم مصادر فيتامين أ وب وسي الرائعة لتفادي الإصابة بالتجاعيد.

التوت

يعتبر التوت مصدرًا رائعًا لعنصر الفلافانويدات الذي يعتبر مضاد رائع للأكسدة، كما يساعد على القضاء على تجاعيد وشد البشرة.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يؤخر من الشيخوخة ويحارب تجاعيد البشرة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button