7 عادات صباحية تمنحك بشرة نضرة ومشرقة

7 عادات صباحية تمنحك بشرة نضرة ومشرقة

نضارة البشرة الطبيعية هي ما تطمح له الكثير من النساء، وهو ما يحفزهن للبحث عن كافة السبل للحصول عليها. هناك بعض العادات اليومية التي عليكِ بإدراجها ضمن روتينك الجمالي في الصباح. تلك العادات الصباحية، ستساعدك بالتأكيد على الحصول على بشرة صحية أكثر نضارة.

ابدأي بيومك مع تلك العادات الصباحية لتضمني الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

1- الاستيقاظ مبكرًا

لا شك أن الاستيقاظ المبكر من أهم العادات الصحية التي تؤثر على الكثير من وظائف الجسم، كما أنها عادة جمالية من الطراز الأول. إن كنت ترغبين في التخلص من الهالات السوداء، انتفاخات الوجه وغيرها من مشكلات البشرة، استيقظي مبكرًا. الهواء المنعش في الصباح يسمح لبشرتك أن تتنفس وتصبح أكثر حيوية ونضارة.

2- تناول كوب من الماء

أغلب خبراء الصحة والتغذية ينصحون بشرب كوب من الماء في الصباح لتنشيط الجسم. ويرجع ذلك لقدرته على تنقية الجسم والجهاز الهضمي من السموم والشوائب عند شرب الماء على معدة فارغة. كما ينصح بتناول الماء البارد بدلًا من القهوة في الصباح لنفس الغرض.

3- ممارسة بعض التمرينات

ممارسة بعض التمرينات الصباحية يساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة. احرصي على ممارسة بعض تمرينات المشي أو اليوغا لمدة ساعة واحدة أو نصف ساعة. حيث يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا الجسم والبشرة.

4- تناول مضادات الأكسدة

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في الصباح يمد الجسم بالعديد من الفوائد. يمكنكِ تناول أي من مشروبات الأعشاب الدافئة الغنية بمضادات الأكسدة كالفلافونويدات. استبدلي مشروبات الكافيين كقهوتك الصباحية بكوب من الشاي الأخضر لتحسين حالة البشرة ومقاومة أثار الشيخوخة المبكرة وعوامل التلوث. كما يمكنكِ تناول الفواكه الطازجة.

5- تناول إفطار غني بالبروتين

وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية خلال اليوم. لذلك، احرصي على تناول وجبة متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية المختلفة. يحتاج الجسم لتناول كميات كافية من البروتين خلال الإفطار لبناء الجسم وتدعيم خلايا البشرة، الشعر والأظافر.

6- رش الوجه بالماء البارد

على الرغم من أنها تبدو بسيطة، إلا أن رش الوجه بالماء البارد من أفضل العادات الصباحية التي تمنحك بشرة منتعشة. فلا يساعدك ذلك فقط على الاستيقاظ، لكنه يمد بشرتك بالحيوية والانتعاش.

7- استخدام سيروم مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي عناصر غذائية ضرورية تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي قد تصيب البشرة بالتلف نتيجة التعرض للعوامل الخارجية من أشعة الشمس الضارة وعوامل التلوث. فتعمل تلك العوامل على إصابة بشرتك بالشيخوخة المبكرة ومشكلات البشرة الشائعة. تطبيق سيروم مضادات الأكسدة على البشرة في الصباح أمر حيوي، تمامًا كواقي الشمس الذي يعمل على حماية بشرتك طوال اليوم من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button