كلّما تطوّر الطبّ، كلّما كثرت الإكتشافات الطبية التي تساعدنا على الحصول على حياة صحية وسليمة. سنكشف لك في هذا المقال عن أغرب الحقائق الطبية التي يصعب تصديقها ولكن، أثبتتها العديد من الدراسات الحديثة.

للمزيد: ما هو هوس نتف الشعر؟

– الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد هم أكثر سعادة من غيرهم: أثبتت بعض الدراسات أن تناول الطعام يساهم في تحسين المزاج ويساعد على التخلّص من التوتر والضغوط. لذلك تبيّن الأشخاص الذين يكثرون من تناول الطعام يشعرون بسعادة ونشاط أكثر من غيرهم.

وجود الحيوانات الأليفة قي المنزل وبالأخصّ الكلاب، قد يرفع من نسبة إصابة المرأة بسرطان الثدي

– يمكن معالجة ألم الحب من خلال تزويد الجسم ببعض الهرمونات: هل كنت تعلمين أن الشعور بالحب ليس مجرّد حالة نفسية فقط إنّما هذا الشعور مرتبط بوظائف دماغية بيولوجية وهرمونية؟ لذلك إكتشف بعض العلماء أنّه يمكن معالجة الصدمة العاطفية أو ألم الحب من خلال تزويد الجسم بالهرمونات المناسبة.

– الإستحمام قد يؤثّر على صحة دماغك: أفادت بعض الدراسات الحديثة أن كثرة الإستحمام تؤثّر على الوظائف الدماغية.

7 حقائق طبية غريبة ومفاجئة!

– الكلاب قد تعزز نسبة إصابة المرأة بسرطان الثدي: هل كنت تعلمين أن وجود الحيوانات الأليفة قي المنزل وبالأخصّ الكلاب، قد يرفع من نسبة إصابة المرأة بسرطان الثدي؟ فقد تمّ تشخيص هذا المرض بنسبة أعلى بكثير لدى النساء اللواتي يعشن مع كلب في البيت من النساء اللواتي لا يعشن مع حيوانات أليفة في المنزل.

– المكسرات تساهم في علاج ألم الأسنان: تبيّن أن المكسرات تحتوي على مواد تساهم في تخفيف ألم الأسنان.

– الرجل يصبح عنيفاً في فصل الصيف: خلال فصل الصيف، ترتفع نسبة هرمون التستوستيرون الذكورية لدى الرجل ممّا قد يعرضه أكثر للتصرف بعنف مع من حوله.

– فارق الوقت بين بلد ووآخر خلال السفر يسبب الإضطرابات النفسية: أثبتت الدراسات أن السفر وفارق الوقت يعرّض الإنسان إلى التعب، الإرهاق والإكتئاب وبالتالي هو أكثر عرضة للإضطرابات النفسية.

للمزيد: عادات تقضي على السعادة

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button