7 استخدامات غير تقليديَّة لبودرة الأطفال!

  • 7 استخدامات غير تقليديَّة لبودرة الأطفال!
  • 7 استخدامات غير تقليديَّة لبودرة الأطفال!

لا يقتصر استخدام بودرة الأطفال على الاستخدامات التقليديَّة المعروفة، بل بالإمكان الاستفادة منها في مجالات أخرى يجهلها كثيرون.

ونقلاً عن صحيفة «تايمز أوف إنديا» فقد أوردت الصحيفة أهم الاستخدامات التي يجهلها كثيرون لبودرة الأطفال وهي كالتالي:

ـ شامبو جاف: يمكن الاستعانة ببودرة الأطفال كشامبو جاف لتسريح الشعر والتخلص من الزيوت العالقة فيه، خاصة في فصل الصيف، حيث يصبح الشعر زيتياً بسبب التعرق، ويكون ذلك عن طريق وضع القليل منها على المشط ومن ثمَّ تسريح الشعر.

ـ إزالة الرمال: تساعد بودرة الأطفال على التخلص من الرمال التي تعلق بالملابس أو في السيارة، خلال السير على الشاطئ، ولهذا الغرض يتم رش قليل من البودرة على الرمال، واستخدام فرشاة مناسبة للتخلص منها.

ـ إزالة بقع الشحوم: تتميز بودرة الأطفال بأنَّ لها قدرة مميزة على امتصاص الزيوت والشحوم، ولهذا يتم استخدامها لإزالة بقع الشحوم أو الزيوت التي تلطخ الملابس، ويكون ذلك باستخدام قطعة من القطن ورش قليل من البودرة عليها واستخدمها لتنظيف هذه البقعة.

ـ منع التسلخات: تساعد بودرة الأطفال على التخلص من التسلخات التي تكون موجودة في القدمين أو منطقة الفخذين.

ـ للتخفيف من آلام نزع الشعر بالشمع: تستخدم بودرة الأطفال للتخفيف من الآلام التي تنتج عن عمليَّة نزع الشعر باستخدام الشمع، حيث يصطبغ الجلد باللون الأحمر بعد عمليَّة نزع الشعر ويصبح مؤلماً بعض الشيء، وللتخفيف من هذه الآلام يمكن استخدام بودرة الأطفال على المكان المنزوع منه الشعر.

ـ لمنع تعفن الملابس: تستخدم بودرة الأطفال للتخلص من روائح العفن التي تصدر عن الأدراج والخزائن خلال فصل الصيف، ولهذا الغرض ينصح بوضع القليل منها في صحن وتركه داخل الخزانة.

ـ الانتعاش أثناء النوم: ترش كميَّة من بودرة الأطفال على الوسائد والمراتب التي لم تتمكن ربة المنزل من غسلها منذ وقت طويل، حيث يعطي رش البودرة إحساساً بالانتعاش أثناء النوم.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button