7 أسباب لاختيارك الأرفف المكشوفة

7 أسباب لاختيارك الأرفف المكشوفة

عندما ترغبين في الحصول على ديكور مطبخ متجدد، يصبح من الصعب عليك بالتأكيد تغييره نظرا للتكلفة الباهظة التي قد تتكبدينها من جراء تلك العملية.

إلا أنه توجد حلول أخرى مجدية تضمن لك عملية التجديد وأيضا الأناقة في المكان، لتعتمدي على الأرفف المكشوفة بدلا من تثبيت وحدات المطبخ التقليدية.

فالأمر لا يتعلق فقط بمسألة التكلفة فقط، ليمتد لوجود سبعة أسباب تجعل من الأرفف المكشوفة الاختيار الأمثل في مطبخك.

تعرفي على تلك الأسباب التي ستدفعك لتغيير الفكر القديم في ديكور المطبخ والتمتع بمكان مختلف أنيق وعملي الاستخدام.

7 أسباب لاختيارك الأرفف المكشوفة

المساحة

لا غنى عن وجود وحدات المطبخ العلوية، إلا أن ما تجهلينه حقا عزيزتي أن الاعتماد على الوحدات التقليدية يقلل من فرصتك في التخزين المضاعف.

فربما تعتبرين أن وجود الوحدات بشكلها المعتاد، أمر مسلم به وأن المساحة التي توفرها عليك التعامل وفقا لها، إلا أن الاستسلام لتلك النظرية يجعلك تفقدين طريقة عملية للتخزين توفر لك مساحة أكبر، نظرا لأن الوحدات لا يمكنك استغلال الأركان بها في التخزين، كما أن عليك فتح الوحدات لوضع الأغراض والاطلاع عليها.

بينما الاعتماد على الأرفف الممتدة والمكشوفة، يوفر لك مساحة أكبر للتخزين، بخلاف إمكانية رؤية كل الأغراض دون الحاجة لفتح وغلق الأبواب.

الإضاءة

احصلي على مطبخ عصري ومضيء بالاعتماد على الأرفف المكشوفة، بدلا من وضع الوحدات العلوية التقليدية ذات اللون الداكن والتي تمنح طلة كئيبة في المكان.

فمهما كان لون الأرفف المعتمد في المطبخ، ومع الإضاءة الطبيعية أو الصناعية، سوف تجدين أن المكان مضيء ومشرق دائما.

مرحبا بالضيوف!

عندما يكون لديك ضيوف فأنت لست في حاجة لإرشادهم بشكل مستمر عن مكان الأكواب أو الأغراض التي يحتاجونها، لأن الأرفف ببساطة مكشوفة!

ولن تكوني مضطرة من وقت لآخر للاستماع لعبارة استئذان من أحد الضيوف، لفتح وحدة مطبخ والحصول على ما يريده.

مقاوم للتراب

نظافة المطبخ أمر لا يمكن التغاضي عنه أبدا، ولكن مسألة تنظيف وحدات المطبخ بشكل دوري يشعرك بالتعب بلا شك.

لهذا تصبح الأرفف المكشوفة عملية الاستخدام أكثر، خاصة فيما يتعلق بأمر النظافة، فكل ما تحتاجينه هو تمرير منشفة مبللة او جافة للتخلص من الأتربة العالقة أو أي آثار غبار موجودة.

فلن تضطري بالتأكيد لتفريغ الوحدات وتنظيفها ثم إعادة ترتيب الأغراض بها، فمجرد منشفة تمرر بشكل مستقيم يحل الأمر في الحال.

التنظيم

مثلما ذكرنا سالفا، أن الأرفف المكشوفة يسهل معها الحصول على الغرض المراد، وأنه يسهل على الضيوف مسألة الوصول إلى طبق أو كوب.

كما أن عملية ترتيب الأغراض سواء بعد استخدامها أو إعادة هيكلتها من جديد، ستكون أمرا سهلا للغاية ولا يحتاج للعناء،

لأنه ببساطة الأرفف مكشوفة، لتضعي ما تحتاجينه عليها دون الحاجة لتخصيص وحدة للأكواب وأخرى للأطباق وهكذا، فالأغراض توضع بشكل أفقي مرتب وفقا لذوقك أو لاستخدامك الشخصي.

زهيدة الثمن

إذا كنت تبحثين عن طرق للتوفير في عملية تأثيث المطبخ، فإذن فكرة الأرفف المكشوفة هي الأمثل لك.

فجمعينا يعلم جيدا أن وحدات التخزين المعتادة مكلفة للغاية، وبما أننا لا يمكن الاستغناء عن وسيلة للتخزين في المطبخ، فستصبح الأرفف المكشوفة هي الحل الأمثل.

جاليري!

غالبا ما تتفاخر السيدات بمقتنيات المطبخ التي تملكها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأكواب وخامتها وأطباق الصيني ومدى جودتها وزخارفها.

لتمكنك الأرفف المكشوفة من إرضاء ذاتك وعرض أغراض المطبخ التي لديك بطريقة أنيقة، لتودعي الوحدات المغلقة والتخزين في وحدة غرفة الطعام "النيش" وعدم إمكانية استخدام أغراض أو رؤيتها إلا في حالة المناسبات.

وأخيرا، في حالة شعورك بالخوف من تجربة فكرة الأرفف المكشوفة ونزع الوحدات التقليدية، فيمكنك خلع الوحدات على سبيل التجربة للاعتياد على المنظر ومن ثم تقررين.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button