7 أساسيات يجب اتباعها لأفضل عناية بالبشرة في المنزل

7 أساسيات يجب اتباعها لأفضل عناية بالبشرة في المنزل

العناية بالبشرة في المنزل أمر رائع فيما يتعلق بتوفير المال. وقد لا يكون ذلك مبعث للاسترخاء مثل اللجوء للمنتجعات الصحية والسبا، ولكنه روتين فعال جداً إذا ما تم اتباع القواعد الصحيحة. وفيما يلي بعض النصائح التي تضمن لك الحصول على أفضل النتائج من العناية بالبشرة في المنزل.

تحديد نوع البشرة

تحديد نوع بشرتك أمر مهم جداً بغض النظر عن روتين العناية بالبشرة الذي تنوين اتباعه. قبل البدء في العناية ببشرتك في المنزل، حددي ما إذا كانت بشرتك دهنية، جافة أو عادية بحيث يمكنك اختيار المنتجات المناسبة التي تتيح لك الحصول على أقصى استفادة. اختاري المنظف، والتونر، والمرطب، والمقشر الذي يناسب نوع بشرتك واستعدي للبدء.

استخدام خلطات طبيعية للوجه

استخدام ماسكات الوجه المصنوعة بالمنزل يضمن لك السيطرة على المكونات التي تُوضع على وجهك، لتجنب أضرار المواد المصنعة. هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكنك مزجها لصنع ما تحتاجه بشرتك. على سبيل المثال، الشوفان مثالي للبشرة الجافة، في حين ان العسل يغذي ويرطب ويطهر جميع أنواع البشرة والعديد من الماسكات الأخرى.

التنظيف بحركة دائرية

ابدئي روتين العناية بالبشرة الخاص بك بتنظيف وجهك جيداً. هذا يزيل كل بقايا الماكياج والاتربة والشوائب العالقة ببشرتك. افرك المنظف بلطف على وجهك في حركة دائرية، وهذه هي الطريقة الأمثل لتنظيف الوجه. تجنبي فرك وجهك بشدة منعاً لتضرر خلايا البشرة، وتذكري تنظيف رقبتك بنفس الطريقة.

تقشير البشرة

التقشير جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة الصحيح. يجب تقشير البشرة بلطف، ويمكنك استخدام مقشر طبيعي بخلط السكر وزيت الزيتون. التقشير ينظف مسام البشرة لضمان عدم تواجد أي شوائب تسبب انسدادها. اشطفي وجهك جيداً بعد استخدام هذا المقشر لتجنب تراكم زيت الزيتون على وجهك، واعطائها لمعة غير محببة.

إبقاء الماسك لفترة كافية

استخدام الخلطات الطبيعية على البشرة قد يكون مزعجاً بعض الشيء. لكن لا داعي للعجلة في إزالة الماسك من على وجهك. فلا بد من تركه فترة كافية حتى يتغلل في خلايا البشرة، ويعطي النتيجة المرجوة. اتركي الماسك الذي تفضلينه على وجهك من 15 الى 30 دقيقة لأفضل النتائج.

حمام البخار

حمام البخار يفتح المسام ويساعد على إعطاء البشرة فرصة للتنفس والتعافي. قربي وجهك من وعاء يحتوي على الماء الساخن، مع تغطية رأسك بمنشفة جافة لمدة دقيقة. ثم ضعي منشفة مبللة بالماء الدافئ على وجهك واستلقي لمدة 15 دقيقة.

التكرار

للحفاظ على جمال بشرتك ونضارتها كرري الروتين السابق مرة كل أسبوعين. الامر قد يتطلب بعض الوقت ولكنه يستحق التجربة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button