7 أخطاء شائعة مع تطبيق واقي الشمس قد تضر بصحة بشرتك

7 أخطاء شائعة مع تطبيق واقي الشمس قد تضر بصحة بشرتك

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تزداد حاجة بشرتك لتطبيق واقي الشمس. لكن مع ذلك، فأشعة الشمس هي المسبب الرئيسي للعديد من مشكلات البشرة كالتجاعيد، البقع الداكنة وغيرها. لتجنب تلك الآثار الضارة وحماية بشرتك من التلف عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية، هناك بعض الخطوات الأساسية الواجب اتباعها عند تطبيق واقي الشمس، كما أن هناك بعض الأخطاء عليكِ بتجنبها أيضًا.

إليكِ أشهر الأخطاء التي تقعين فيها عند تطبيق واقي الشمس.

1- توزيع كمية صغيرة من واقي الشمس

أغلبنا لا نعلم ما هي الكمية المناسبة التي نحتاجها لتطبيق واقي الشمس على الوجه والجسم. استخدمي كمية بحجم حبة البازلاء لتوزيعها على بشرة الوجه، وكمية مساوية لكل من الذراعين.

2- عدم اختيار كريم واقي الشمس مع حماية مناسبة

استخدام كريم واقي الشمس مع معامل أكبر للحماية SPF يمنحك حماية أفضل. لكن استخدام كريم مرطب مع معامل للحماية لن يكون كافي أبدًا. كما أن تطبيق أي من أدوات المكياج مع معامل الحماية لا يكفي كذلك. للحصول على الحماية المناسبة، اختاري كريم مناسب مع معامل كافي للوقاية من أشعة الشمس.

3- عدم اختيار معامل الحماية المناسب

صممت أنواع الكريمات الواقية من الشمس للحماية من آثار الأشعة فوق البنفسجية. لقضاء يوم على الشاطئ أو للسباحة، تحتاجين لاستخدام معامل الوقايةSPF 30 ، كما تحتاجين معامل أقل خلال اليوم.

4- عدم الانتباه لتاريخ الصلاحية

قد لا تعلم الكثير من الفتيات أن لواقي الشمس أيضًا تاريخ صلاحية، وعليكِ الانتباه له. مع تخزينه بطريقة صحيحة بعيدًا عن ضوء الشمس، يمكن استخدام واقي الشمس حتى عام كامل.

5- تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل مباشرةً

من الأخطاء الشائعة أيضًا هي تطبيق واقي الشمس مباشرةً قبل الخروج من المنزل وعدم الانتظار لبعض الوقت. مع تطبيق ذلك، يصبح واقي الشمس عديم الفائدة. بعد تطبيق واقي الشمس تحتاجين للانتظار حتى 20-30 دقيقة قبل التعرض لأشعة الشمس. سيساعد ذلك على امتصاص العناصر الفعّالة داخل خلايا البشرة وتبدأ بعملها.

6- إهمال تطبيق واقي الشمس على اليدين

مع غسيل اليدين لعدة مرات خلال اليوم، قد تفقدين تأثير واقي الشمس على يديكِ. لذلك، ينصح بتطبيق واقي الشمس عدة مرات خلال اليوم للحفاظ على الحماية من آثار الأشعة فوق البنفسجية.

7- استخدام واقي الشمس خلال الصيف فقط

وهي من أكثر الأخطاء التي دائمًا ما تقع فيها أغلب النساء. فلأشعة الشمس تأثير ضار خلال جميع فصول العام وليس فصل الصيف فقط. حتى مع درجات الحرارة المنخفضة، قد تخترق أشعة الشمس خلايا بشرتك بسهولة، لتتسبب في العديد من المشكلات الجلدية.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button