7 أخطاء شائعة أثناء إزالة المكياج

7 أخطاء شائعة أثناء إزالة المكياج

إزالة المكياج من الخطوات الأساسية التي لا بد من القيام بها في نهاية اليوم للتخلص من أثار المستحضرات التجميلية وأدوات المكياج العالقة على البشرة قبل الذهاب للنوم، مع تراكم بقايا المكياج على البشرة قد يؤدي ذلك لانسداد المسام خلال النوم، ومن ثم تظهر البقع الداكنة والحبوب المزعجة. لذلك، ينبغي الحرص على إزالة أثار المكياج وتنظيف البشرة جيدًا في كل ليلة بعد قضاء يوم طويل لضمان الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقتها الطبيعية، وأيضًا لتجنب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

على الرغم من اقتناءك لأنواع مزيلات المكياج المختلفة من أشهر الماركات، إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة أثناء إزالة المكياج، والتي قد تضر ببشرتك.

اكتشفي أشهر الأخطاء الشائعة أثناء إزالة المكياج لحماية بشرتك من التلف.

1- التخلي عن إزالة المكياج نهائيًا

حتى مع ارتداء كريم BB يوميًا، قد يترك ذلك أثرًا على بشرتك، مما يضرها بشكل كبير. أثناء الليل، تعمل البشرة على تجديد نفسها وإصلاح التلف. المسام المسدودة مع بقايا المكياج، قد لا تستطيع التنفس وتجديد خلايا البشرة، وهو ما يؤدي في النهاية لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

2- غسيل البشرة بعد إزالة المكياج

ينصح خبراء العناية بالبشرة بغسيل البشرة قبل إزالة المكياج، مع الحرص على عدم تلطخ البشرة ببقايا الأي لاينر والماسكارا. وبعد ذلك، قومي باستخدام مزيلات المكياج للتخلص من البقايا العالقة على البشرة وضمان التنظيف العميق.

3- فرك العين بقوة

هل تعانين من ظهور بعض الاسمرار أسفل عينيكِ عند الاستيقاظ؟ هذا بسبب أنك لم تقومي بإزالة مكياج العين جيدًا لوقت كافي. ضعي قطعة من القطن في مزيل المكياج أو زيت الزيتون، وضعيها فوق جفونك لمدة دقيقة واحدة. سيساعد ذلك على التغلغل داخل تركيبة المكياج المقاوم للماء، كالماسكارا والأيلاينر، ويعمل على تسهيل إزالتها جيدًا دون ترك أي أثار.

4- استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج

تتوافر العديد من أنواع المناديل المبللة التي تعمل على إزالة المكياج، لكنها ليست من الوسائل الفعّالة التي تمنحك نتائج أكيدة لتنظيف بشرة الوجه. حيث تعمل المناديل المبللة فقط على إزالة الطبقة السطحية من المكياج. قدر الإمكان، استخدمي قطعة من القطن مع مزيل المكياج للتنظيف العميق لبشرتك.

5- تنظيف البشرة مع الشعر المنسدل

عند تنظيف البشرة أو إزالة المكياج ينصح بربط الشعر على هيئة ذيل حصان بعيدًا عن الوجه. حيث يساعد ذلك على إزالة المكياج بشكل فعّال من البشرة.

6- عدم إزالة الماسكارا بطريقة صحيحة

لإزالة أثار الماسكارا، أغلقي عينيكِ جيدًا ثم أزيلي أثار الماسكارا في اتجاه نمو الرموش لتجنب تعرضها للتلف والتكسر.

7- إزالة مكياج العين أولًا

خاصةً للفتيات ممن يفضلون أحمر الشفاه الجرئ، قومي بإزالة أحمر الشفاه أولًا من خلال فرك الشفاه برفق باستخدام قطعة من القطن. بذلك، تضمنين عدم تلطخ البشرة بأثار أحمر الشفاه أثناء إزالة المكياج.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button