6 فوائد مذهلة للضحك لن تخطر على بالك…تعرفي عليها!

  • 7780

    مشاركة

يعد الضحك هو  الوسيلة الوحيدة للتعبير عن السعادة والفرح والسرور، والضحك له العديد من الفوائد التى لا حصر لها فإذا عرفنا لن نتوقف عن الضحك نهائيا،  لذا “مجلتك” تعرض لك  عزيزتي من خلال المقال التالي 6 فوائد صحية  للضحك لا تخطر على بال الكثيرين، تعرفي عليها فورا!

6 فوائد مذهلة للضحك لن تخطر على بالك…تعرفي عليها!

1- الضحك يساعد على النوم بشكل صحي ومفيد حيث أن الضحك يساعد المخ على إفراز هرمونات تساعد على النوم باسترخاء وتمنع الأرق وتقلل من التوتر وتساعد على النوم بشكل عميق.

2- الضحك يقي من الاكتئاب والاضطرابات النفسية ويزيل الحزن والغم ويخلق سلوكا إيجابيا للعقل ويقلل فرص الاكتئاب.

3- الضحك يقلل من التوتر ويقلل من الضغط والاجهاد ويزيد الضحك من الهرمونات التى تقضي على التوتر ويزيد من الهرمونات التى تنشط الدورة الدموية ويقلل الإجهاد ويمنع الكسل.

4- الضحك يضبط مستوى السكر فى الدم حيث أن الضحك يؤثر على الجهاز العصبي ويساعد على مقاومة أمراض الأوعية الدموية ويزيد من الحالة النفسية للمريض بالسكر ويقضي على التوتر والإكتئاب.

5- الضحك يخفف الألم حيث يعمل الضحك كمسكن طبيعي، بحيث يقلل من الشعور بالألم بنسبة كبيرة وبالتالي فالضحك علاج جيد للألم فى الجسم.

6- الضحك يقي القلب ويجعل القلب يؤدى وظائفه بطريقة ممتازة حيث يعمل الضحك على تمدد الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى القلب ويكافح بهذا تصلب الشرايين ويقلل من الاصابة بالنوبات القلبية.

  • 7780

    مشاركة