6 عادات خاطئة تسبب تساقط الشعر وجفافه

6 عادات خاطئة تسبب تساقط الشعر وجفافه

ترتكب الكثير من النساء بعض الأخطاء في التعامل مع شعرهن مما يؤدي هذا إلى الإضرار بالشعر ويفقده الكثير من رونقه ولمعانه ونعومته التي تسعى كل امرأة للوصل إليه, لهذا يجب على كل امراة الحذر من ارتكاب أى خطأ يؤذي الشعر ويسبب له الضرر.

ولهذا نقدم اليكِ بعض النصائح حول تجنب الأخطاء والعادات السيئة التي تضر بشعركِ وتلحق به الضرر.

– عدم الإنتظام بقص الشعر:

من الضروري الحرص على قص اطراف الشعر بإنتظام على الأقل مرة كل شهر حيث يساعد قص الشعر على التخلص من الأطراق المقصفة بالشر واعادة الحيوية وتنشيط بصيلات وجذور الشعر من جديد.

-الإستحمام بالماء الساخن:

يعتبر استخدام الماء الساخن في غسل الشعر من أكثر العوامل التي تفقد الشعر الرطوبة التي يتمتع بها حيث تتركه جافًا وباهتًا ويكون أكثرعرضة للتقصف والتساقط ويكون السبب في ذلك هو أن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس لترطيب الشعرمما يجعل خلايا البشرة تبذل الكثيرمن الوقت والمجهود في اعادة انتاج تلك الزيوت مرة أخرى مما يلحق الضرر بجذور الشعر ومن ثم يتساقط الشعر بغزارة.

-تعريض الشعر للحرارة:

إن تعرض الشعر لدرجات الحرارة العالية بإستمرار يعتبر من أكثر العادات السيئة التي تلحق الضرر بالشعر وتؤدي به إلى التقصف والتساقط، حيث يتسبب استحدام مجفف الشعر أو السيشوار أو المكواة بدرجات حرارة عالية بدون وضع الكريمات التي تحمي الشعر من الحرارة قبل استخدام تلك الأدوات في فقد الشعر رطوبته الطبيعة وجفافه ومن ثم تقصفه.

-حكة الرأس:

تؤدي قشرة الرأس والإلتهابات المختلفة التي تظهر على فروة الرأس إلى زيادة افرازات المواد الدهنية وهذا يتسبب مباشرة في ضعف بصيلات الشعر وجذوره لهذا فإنه من الضروري علاج التهابات الرأس فورًا بمجرد ظهورها والشعور بالحكة مع الحرص على استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب لتلك المشكلة.

-شعر وفروة رأس أكثر صحة:

أن غسل الشعر بإستمرار يؤدي إلى فقد الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس مما يؤدي إلى تراجع لمعان الشعر وظهوره بشكل باهت، ومن هنا ينصح الخبراء بعدم الإفراط في غسل الشعر حتى لا يتسبب ذلك في جفاف فروة الرأس ومن الضروري الإعتدال في تنظيف وغسل الشعر حتى تحافظين على نعومة شعركِ وترطيبه ولمعانه.

-استعمال أنواعًا خاصة من الشامبو:

هناك الكثير من الماركات العالمية والمحلية للشامبو المتوفرة في الأسواق بكثرة ولكن يجب اختيار نوع الشامبو المناسب لشعركِ مع الحرص على معرفة مكوناته واقتناء تلك الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت أو الطين كما ينصح بغسل الشعر بالماء البارد في نهاية شطف الشعر وقبل انهاء حمامكِ فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالرأس وتحفير نمو الشعر كما تحفز من نشاط الغدد الزهمية التي تنتج الزيوت لترطيب الشعر وجلعه يظهر بشكل لامع وحيوي.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button