6 طرق صحية تخلصك من الاكتئاب نهائيا.. جربيها!

  • 0

    مشاركة

أحيانا تتعرض حالتنا النفسية للعديد من الأزمات التي تؤثر سلبا، وتجعلنا نشعر بالاكتئاب والحزن، ويلجأ البعض إلى تناول الأدوية المضادة للاكتئاب والمهدئات أو الإقبال بشراهة على تناول العديد من الأطعمة الدسمة، وغالبا ما يصل إلى آثار سلبية سيئة على الصحة. لذا “مجلتك” تقدم لك عزيزتي مجموعة من النصائح والطرق الصحية التي تساعدك بفاعلية في التخلص من الإكتئاب،

6 طرق صحية تخلصك من الاكتئاب نهائيا.. جربيها!

1-يراعى الحرص على تناول المصادر الغذائية الطبيعية الغنية بالحمض  (التربتوفان)، حيث إنه يعد الصانع الأساسي للناقل العصبي ” السيروتونين” في المخ، ويوجد في السمك والدجاج والجبن الأبيض، والشوفان.

2-يراعى الحرص على الابتعاد عن تناول الكحوليات والمنبهات كالقهوة والشاي الأحمر لاحتوائها على الكافيين.

3-يبقى من الضروري تناول الكربوهيدرات المعقدة والتي تحافظ على مستوى الجلوكوز في الدم، والذي يساهم في رفع مستوى التربوتوفان في المخ، حيث تتمثل في الخضراوات والفواكه الطازجة، البقول، الأرز الكامل (البني) الخبز الكامل.

4-الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومنتجات الألبان، حيث إن الضغوط النفسية والعصبية تقلل مستوى الكالسيوم في الدم.

5-يبقى من الضروري تناول كميات كافية من الدهون غير المشبعة حيث إن ذلك يقلل من تطور الاكتئاب، ومن أهم المصادر الغذائية للدهون غير المشبعة هي زيت الذرة، وزيت دوار الشمس.

6-يراعى الحرص في الحصول على تناول المصادر  الغذائية الغنية بفيتامين “ب”  وخاصة ب1، ب2، النايسن، فيتامين “أ”، فيتامين “ج”، وذلك لفائدتها في تحسين وظائف الجهاز العصبي في الإنسان، وجميعها تتوفر في البروتينات الحيوانية، الخميرة، الحبوب الكاملة، الخضراوات، الفاكهة.

  • 0

    مشاركة