6 خطوات لشعر ناعم وكثيف في شهر رمضان

6 خطوات لشعر ناعم وكثيف في شهر رمضان

في شهر رمضان يحرم الجسم من العديد من العناصر الغذائية و المعادن و الفيتامينات التي يحتاج إليها لبناء صحته و قوته فالإمتناع عن تناول الطعام و الشراب لساعات طويلة و في هذا الجو الحار يؤثر تأثيراً سلبياً على الجسم إن لم يتم تعويضه بالشكل الصحيح.

و من أجزاء الجسم التي تتأثر بذلك الشعر، فهو يفقد قوته و حيويته و صحته و كثافته و قد يتعرض كذلك للتساقط و التكسر.

و من أجل الحفاظ على صحة شعرك و قوته و حيويته و لمعانه نعرض عليك هذه الطرق التي يمكنك اتباعها في شهر رمضان كي تعوضيه عن العناصر التي يفقدها في خلال ساعات الصيام.

الخطوة الأولى:

قومي بإجراء فحص شامل لدمك كي تعرفي إذا كان جسمك فاقداً للفيتامينات و المعادن التي يحتاج شعرك إليها و كي تتأكدي كذلك من عدم إصابتك بمرض فقر الدم و بهذا الفحص الشامل سيستطيع الطبيب المختص أن يصف لك ما يحتاج جسمك إليه و قد يكون ذلك عن طريق اتباع نظام غذائي معين أو تناول حبوب و أقراص تكميلية على وجبتي الإفطار و السحور.

الخطوة الثانية:

اجعلي كل أسبوع في شهر رمضان منوعاً من ناحية الغذاء الذي تقومين بتناوله كأن تتناولي وجبتين من الأسماك و وجبتين تحتوي على لحوم حمراء أو بيضاء و وجبتين تحتوي على الحبوب لأن هذه الأغذية تمنح شعرك القوة و الحيوية و تحافظ على صحته و كثافته.

الخطوة الثالثة:

يجب أن تكون سلطة الخضروات من ضمن مائدة إفطارك و احرصي أن تكون محتوية على البقدونس و الخس و الطماطم و الكرفس و البصل و الفجل لأن هذه الخضروات تحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي يحتاج شعرك إليها من أجل نموه و كثافته.

الخطوة الرابعة:

إبتعدي عن تناول الشاي على وجبة السحور و اشربي بدلاً منه عصير الفواكه الطازجة و من الفواكه التي ينصح بها الجزر و الليمون و الفراولة و الأفوكادو فهي تجعل شعرك رطباً و تمنحه التغذية التي يحتاج إليها.

الخطوة الخامسة:

يجب أن تتناولي المكسرات بمختلف أنواعها لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمد شعرك بالغذاء و احرصي أن تكون طازجة و غير مملحة لأن الملح يعزز من شعورك بالعطش و لا تتناولي منها كميات كبيرة في حالة معاناتك من السمنة و زيادة الوزن.

الخطوة السادسة:

استعملي الأقنعة الطبيعية للشعر مرتين كل أسبوع باستخدام الزيوت و منها زيت الزيتون و زيت الأفوكادو و زيت الخروع و يكون ذلك عن طريق دهن رأسك بها و تركه فيها لمدة لا تقل عن الستين دقيقة و بعد ذلك اغسليه بالمياه و الشامبو و الأفضل أن يكون الشامبو محتويا على زيت الألوفيرا.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button