6 خطوات أساسية تساعدك على تصغير مسام البشرة

6 خطوات أساسية تساعدك على تصغير مسام البشرة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة المسام الواسعة التي تظهر على بشرة الوجه. لذا، تتنافس العديد من شركات مستحضرات التجميل لإنتاج أنواع الكريمات وأدوات المكياج التي تهدف لإخفاء مظهر المسام الواسعة. لكن مع ذلك، فهي حلول مؤقتة سرعان ما تزول، كما قد يؤدي ذلك لتفاقم تلك المشكلة. هناك بعض الطرق المجربة والتي تساعد على تصغير حجم المسام تدريجيًا.

إليكِ أفضل الطرق التي تمنحك مسام أصغر بشكل آمن دون الحاجة لاستخدام المستحضرات التجميلية.

1- تقشير البشرة

احرصي على تقشير بشرتك جيدًا مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل لتجنب انسداد المسام، والذي يعد من أهم الأسباب وراء ظهور حب الشباب وبثور البشرة. لكن يراعى عدم استخدام أنواع المقشرات أو المكونات الطبيعية القاسية على البشرة، فقد تتسبب في تهيج البشرة والتهاباتها.

2- استخدام التونر

تساعد أنواع التونر على شد المسام وتصغير حجمها، كما تعمل على التحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة. اختاري أنواع التونر ذات الجودة العالية أو استخدمي ماء الورد، فهو أفضل تونر طبيعي للعناية بالبشرة.

3- ماسكات البشرة

لا تقللي أبدًا من أهمية استخدام ماسكات البشرة. الأنواع التي تحتوي على الطين أو الطمي الأخضر ضمن مكوناتها هي الأكثر فعّالية لامتصاص الزيوت الزائدة والتخلص من الأتربة والجراثيم نهائيًا. جربي استخدام ماسك الطين لتقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا وستلاحظين بنفسك مظهر أفضل لبشرتك.

4- طبقي البرايمر

استخدام البرايمر قبل تطبيق المكياج يساعد على إخفاء عيوب البشرة، ولا سيما مظهر المسام الواسعة. كما يساعد كذلك على تنعيم البشرة والحصول على أساس ناعم وموحد. وهو ما يمنحك مكياج مثالي كالمحترفين.

5- تخلصي من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء مشكلة محرجة تتسبب في مظهر غير محبب لبشرتك، حيث تعمل على إبراز المسام الواسعة. احرصي على التخلص من الرؤوس السوداء بشكل منتظم لتجنب مشكلة المسام الواسعة. يمكنكِ تحضير أي من الخلطات الطبيعية أو زيارة الطبيب المختص لإزالتها بشكل احترافي.

6- شرائط الأنف

وأخيرًا، جربي استخدام شرائط الأنف للتخلص من مظهر المسام الواسعة وإزالة الرؤوس السوداء. تتوافر العديد من الأنواع في المتاجر، اختاري الأنواع التي تمنح بشرتك الشعور بالانتعاش.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button