6 اطعمة مضرة لصحة الأسنان

تعاني العديد من النساء من مشكلة ظهور البقع على الأسنان التي قد تسبّب في العديد من الأحيان، التي قد تؤدّي في العديد من الأحيان إلى إصفرار الأسنان. إن كنت تريدين تفادي هذه المشكلة، عليك أن تتجنبي تناول الأطعمة التالية:

للمزيد: كيفية تبييض الاسنان في المنزل

– القهوة: تحتوي القهوة على مواد حمضية تؤدّي إلى ظهور البقع على الأسنان. لذلك ننصحك بالتخفيف من تناول القهوة للحفاظ على صحة أسنانك وتجنب إصفرارهم.

– الشاي الأحمر: يستخدم الشاي الأحمر في صنع ألوان الملابس! تخيّلي إذاً مفعوله على الأسنان! فقد يكون تأثيره أكبر بكثير من تأثير القهوة فعلى الأسنان، لذلك ننصحك بإستبدال الشاي الأحمر بمشروبات ساخنة أخرى.

– التوت: يترك التوت بقعاً مزعجة على الأسنان كما وقد يؤدّي إلى إصفرارهم. لذلك ننصحك بتناول كميّة ضئيلة جدّاً من هذه الفاكهة للحفاظ على صحة أسنانك.

– المواد والألوان الصناعية في الحلوى: تجنبي أنواع الحلوى التي تحتوي على الألوان الصناعية المضرّة للصحة والأسنان.

– المشروبات الغازية: يحذر أطباء الأسنان دائمًا من تناول المشروبات الغازية أو المصنعة لاحتوائها على مواد تعمل على تدمير الأسنان داخليًا وخارجيًا، لذلك ابتعدي عن تناول هذه المشروبات الخطيرة.

– الكاري: تستخدم الكثير من مصانع الصبغات الملونة من الكاري، لذلك قد تؤدّي هذه التوابل إلى تلوين أسنانك بالأصفر وترك البقع المزعجة التي قد لا يمكنك إزالتها بسهولة.

للمزيد: طريقة عمل معجون اسنان طبيعي

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button