6 أطعمة لمحاربة السرطان

هل كنت تعلمين أن نظامك الغذائي يساعدك على محاربة السرطان؟ تقدّم إليك “عائلتي” سلسلة من الأطعمة التي تعزّز المناعة وبالتالي تساهم في مساعدتك على مكافحة المرض الخبيث:

– البروكولي: إن البروكولي يساعد الجسم على إفراز الأنزيمات التي تساهم في تعزيز المناعة وتخفيف الأورام السرطانية في الجسم. لذا لا تتردّدي في الإكثار من تناول البروكولي لمحاربة السرطان.

للمزيد: ما هي اغرب مسببات السرطان؟

– التوت البرّي: يحتوي التوت البرّي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الطبيعية التي تساهم في قتل الأورام السرطانية في الجسم. كما أن التوت البرّي غني بالفيتامين C الذي يقوّي المناعة في الجسم وبالتالي يساعده على محاربة السرطان.

– الطماطم: أثبتت الدراسات أن الطماطم تحتوي على مادة تمنع تطوّر  الأورام السرطانية وانتشارها في الجسم. لذلك ننصحك بإضافة الطماطم الى نظامك الغذائي لحماية نفسك من هذا المرض الخبيث.

– الجوز: أشارت الدراسات الحديثة الى أن الجوز يساهم في محاربة سرطان الثدي ويمنع الأورام السرطانية من الإنتشار في هذه المنطقة من الجسم.

– الثوم: يحدّ الثوم من خطر الاصابة بسرطان القولون. لذلك ننصح بتناوله لتنظيف القولون ومنع إنتشار الأورام السرطانية فيه.

– حبوب الفاصوليا: أثبتت الدراسات والأبحاث الحديثة أن حبوب الفاصوليا تحمي من تطوّر  الأورام السرطانية وانتشارها في الجسم.

للمزيد: الجلوس لساعات طويلة يسبب السرطان!

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button