5 نصائح لتوضيب حقيبة سفر الرحلة البحريّة

  • 5 نصائح لتوضيب حقيبة سفر الرحلة البحريّة
  • 5 نصائح لتوضيب حقيبة سفر الرحلة البحريّة
  • 5 نصائح لتوضيب حقيبة سفر الرحلة البحريّة
  • 5 نصائح لتوضيب حقيبة سفر الرحلة البحريّة
  • 5 نصائح لتوضيب حقيبة سفر الرحلة البحريّة

إليك هذه النصائح الخمس التي تُساعدك في توضيب حقيبة سفر مثاليّة، في خلال رحلتك البحريّة:
1 ـ اختاري الحقائب التي تحملينها معك على متن السفينة بشكلٍ جيّد، على أن تكون ذات نوعيّة جيّدة. ضعي فيها بعض قطع الملابس والأدوية. وهذا الأمر مهمّ لسببين: أوّلاً: إن ضاعت الحقائب الأساسيّة، وأنت في طريقك إلى الوجهة المقصودة، فسيكون معك ما أنت بحاجة إليه حتّى تصلك الأمتعة الأساسيّة.وثانياً: إن تأخّر وصول الأمتعة إلى مقصورتك، فستتوفّر لك ملابس أخرى، ما يسمح لك بالتمتّع بالنشاطات فوراً، عوضاً عن انتظار وصول الأمتعة.
2 ـ ننصحك بغسل الملابس على متن السفينة. إن أردت عدم توضيب الكثير من الملابس في الأمتعة، فاحرصي على قراءة التوجيهات الخاصّة بالرحلة البحريّة، إذ إنّ بعض السفن يقدّم خدمة غسيل مجانيّة.ويُمكنك أيضاً توفير المال وعدم صرفه على هذه الخدمة، إن لم تكن مجانيّة، إن كان بحوزتك مسحوق غسيل.
3 ـ لا تفترضي أنّ لوازم الاستحمام المفضّلة لديك متوفّرة على متن السفينة. بالطبع، ستجدين اللوازم الأساسيّة مثل الصابون والشّامبو. ولكن السفنّ غالباً ما تقدّم عدداً محدوداً من لوازم الاستحمام. بالتالي، ننصحك بتوضيب المنتجات المفضّلة لديك. وهذا ينطبق أيضاً على مجفّف الشّعر، إذ إنّ معظم الغرف مجهّزة بمجفّفات شعر ضعيفة.
4 ـ خصّصي مكاناً فارغاً داخل حقائبك خاصّاً بالأغراض التي ستشترينها خلال الرحلة، مثل التذكارات.
5 ـ احتفظي بكلّ الوثائق المهمّة معك. احرصي دائماً على الاحتفاظ ببطاقة الهويّة ووثائق الرحلة وجواز السفر وجواز المرور، ولا تضعيها أبداً في الأمتعة الأساسيّة التي يتمّ شحنها، لأنّها قد تضيع.واحرصي ـ بالتالي ـ على الاحتفاظ بوثاق التعريف الصحيحة، وإلا قد تُمنعين حتّى من الصعود إلى متن السفينة.

سيعجبك أيضاً:

شهر العسل في “ديزني”: تجوّلي مع شخصيات الكرتون المفضلّة لديك!

شهر العسل في المغرب: وجهة سياحية رائعة لكل الفصول!

وجهتان لشهر عسلك في حزيران من اختيار “سيدتي نت”!

نصائح الصائم

  • التكافل الاجتماعي

    رمضان شهر العطاء، لذا قومي بجمع الملابس الفائضة عن حاجتك وحاجة أبنائكم وتبرعي بها لأحد مراكز التكافل الاجتماعي أو الجمعيات الخيرية.


  • ليلة القدر

    العبادة في ليلة القدر خير من عبادة ألف شهر، فهي تعادل 83عاماً و4 أشهر، وهي ليلة خالية من الشر والأذى، وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر، ومن العلامات الدالة عليها قوة الإضاءة والنور فيها وطمأنينة القلب وانشراح الصدر، بالإضافة إلى أن الرياح تكون فيها ساكنة والجو يكون جميلاً،كما تكون الشمس في صبيحتها دون شعاع وصافية ليست كعادتها في بقية الأيام.


  • تجنبي الإيذاء اللفظي

    تجنبي الإيذاء اللفظي أوالنظرة العقابية لطفلك إذا طلب أن يأكل في نهار الصيام، وحاولي استيعابه بهدوء وصبريه ببعض الألعاب المفيدة أو بحثه على أخذ مكافأة محببة لقلبه في حال أتم الصيام سواء كانت هدية أو لعبة أو اللعب مع الأصدقاء.


  • احرصي على أن يحتوي إفطار طفلك يومياً على

    احرصي على أن يحتوي إفطار طفلك يومياً على السلطة الخضراء، وأكثري له من السوائل والمشروبات لتعويض مافقده خلال النهار، واحرصي على عدم قيامه بأي مجهود عضلي حتى لا يشعر بالمزيد من التعب نتيجة فقدان السوائل من جسمه.


  • استغلي شهر رمضان لغرس العادات الحميدة في طفلك

    استغلي شهر رمضان لغرس العادات الحميدة في طفلك، وقومي بإعطائه مبلغاً مالياً ليقدمه لمحتاج في الشارع، أو اسكبي بعضاً من طعام الإفطار لحارس المنزل واطلبي من طفلك أن يوصله له، وقومي بإلقاء عبارات الثناء على مسمعه وأنه سيحصل على الأجر والثواب الكبير بذلك العمل.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button