5 فيتامينات لإطالة الشعر بشكل مدهش وفي وقت قصير

5 فيتامينات لإطالة الشعر بشكل مدهش وفي وقت قصير

تحرص كل امرأة على الحصول على شعر صحي خالٍ من التقصف والعيوب لهذا يجب الحرص على اتباع نظام غذائي يشتمل على كافة العناصر التي يحتاجها الشعر والتي تساعده على النمو بشكل صحي وطبيعي بدون آثار جانبية تضر به فيما بعد.

تساعد العناصر الطبيعية الشعر ليصبح أكثر قوة ولمعان وحيوية وتأكد العناصر تتمثل في المعادن والكربوهيدرات والفيتامينات والدهون، وتلك العناصر جميعًا تعمل على الحفاظ على سحرة الشعر ومعانيه وسوء التغذية أو حرمان الجسم من كل العناصر يؤدي مباشرة إلي إتلاف الشعر كما تؤثر الكميات الغذائية القاسية على حصة الشعر بشكل سلبي كبير.

نقد لكِ في هذا المقال أهم أنواع الفيتامينات التي تعمل على إطالة الشعر بشكل مدهش.

1- فيتامين أ

يعتبر فيتامين أ من اهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر فهو ضروري لنمو الشعر كما يساعد كثيرًا في الحفاظ على صحة فرة الراس، تعتبر الخضروات من أهم المصادر التي تمد الجسم بنسبة عالية من فيتامين أ خاصة الخضروات الخضراء والفواكه مثل القرنبيط والبطاطا الحلوة والمشمش.

2- فيتامين E

يساعد فيتامين E على زيادة امتصاص الأكسجين كما أنه يعمل عل تحسين الدورة الدموية بالجسم وبالتالي فإنه يسهم في نمو الشعر وزيادة طوله. وهناك أكثر من الأطعمة الغنية بفيتامين E مثل الأفوكادو والمكسرات ونخالة الأرز والبقوليات والخضروات الخضراء الداكنة والحبوب الكاملة .

3- فيتامين د

أثبتت الدراسات أن فيتامين د يعد من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لنموه حيث ثبت ان الأشخاص الذين لا يعترضون لأشعة الشمس بإستمرار لا يخرجون من منازلهم كي يروا ضوء الشمس فبذلك يفقدون أهم العناصر المغذية لشعرهم كما يعانون من مشاكل كثيرة بالشعر بسبب نقص فيتامين د لديهم. ما أثبتت دراسات كثيرة أن بنسبة كبيرة من النساء لأئي يعانين من تساقط الشعر بإستمرار تكون بنسبة فيتامين د لديهم أقل من المستوى الطبيعي حيث أثبت أن فيتامين د يساعد على تنظيم التعبير الجيني الذي يعمل أساسًا على نمو الشعر وزيادة طوله ونحو بصيلات الشعر.

4- مجموعة فيتامينات ب

إن الرئتين والنياسين والكوبالامين تعد جميعًا من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الشعر والتي تساعده على الحصول على التغذية الكاملة كما تساعد مجموعه فيتامينات ب على تقوية الشعر والمحافظة على صحته ونموه، ويعتبر البيض من أقوى العناصر الطبيعية التي تحتوى على بنسبة عالية من فيتامينات ب كما توجد في الأفوكادو والبقوليات.

ويمكن الحصول على المجموعة الكاملة من فيتامينات ب عن طريق تناول الكلمات الغذائية المتوفرة بالصيدليات خاصة لك التي تحتوي على فيتامين ب12 والذي يعمل على تعزيز نمو الشعر كما يعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء والتي تساعد كثيرًا على زيادة نمو الشعر.

5- فيتامين C

لا تقتصر فوائده فيتامين سي على تقوية جهاز المنافع بالجسم فقط ولكنه يساعد كثيرًا على تغذية الشعر وتقويتها وزيادة نمو الشعر كما أنه يساعد على تحفيز انتاج الكولاجين، كما يدخل فيتامين سي في تفكيك الحديد وهو يعتبر عنصر هام لنمو الشعر وتقوية جذوره كما أن فيتامين سي يساعد على نقل الأكسجين لجميع أجزاء الجسم مما يسهل توزيع الحديد منا يؤدي الى الحصول على شعر واظافر صحية.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button