5 علامات تدل على إجهاد بشرتك

5 علامات تدل على إجهاد بشرتك

بشرة الوجه هي انعكاس لما يحدث داخل الجسم، وللعادات الغذائية، والحالة النفسية. وإجهاد البشرة وشحوبها يحدث كنتيجة مباشر لسوء التغذية، قلة النوم، الضغط النفسي، الإجهاد، وغيرها من العوامل التي تسلب البشرة رونقها ومظهرها الصحي.

تعرفي معنا على علامات إجهاد البشرة ورأي الخبراء في الطرق المثالية لعلاجها..

ظهور البثور بصورة زائدة عن المعتاد:

مع الشعور بالإجهاد الزائد يختل توازن الهرمونات بالجسم وهو ما يؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت بالبشرة الأمر الذي يتسبب في زيادة معدل ظهور الحبوب والبثور والتهاب البشرة.

وينصح أطباء الجلدية بغسل البشرة مرتين يومياً للتخلص من الزيوت الزائدة، ويُفضل وضع الكريمات الطبية التي تحتوي على مادة ال benzoyl peroxide على أماكن الحبوب والبثور مرة قبل النوم. كما يمكن استخدام ماسك الأسبرين للتخلص من الحبوب والبثور، تُطحن 5 أقراص من الأسبرين وتُذاب في ملعقة كبيرة من الماء الدافيء ويُوضع الخليط على أماكن الحبوب، ويُترك حتى يجف ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويُتبع بكريم مرطب سريع الامتصاص.

ظهور الهالات السوداء وانتفاخات العين:

الضغط النفسي والبدني وسوء التغذية يتسبب في تباطؤ الدورة الدموية، وهو بدوره ينعكس على منطقة محيط العين فتظهر الهالات السوداء والانتفاخات.

ويشير أطباء الجلدية أن تقليل الملح بالطعام من العوامل المساعدة لتقليل انتفاخ محيط العين، كما أن استخدام كمادات الشاي الأخضر، والبابونج وشرائح البطاطس والخيار كماسكات موضعية تساعد على التخلص من مشكلات محيط العين بفاعلية.

شحوب البشرة:

شحوب البشرة من أهم علامات الإجهاد كنتيجة مباشرة لفقدان الجسم الماء أثناء القيام بالمهام اليومية مما يتسبب في تباطؤ قدرة خلايا الجلد على تجديد نفسها فتتراكم خلايا الجلد الميت والتي تسبب شحوب البشرة وعدم توحد لونها.
ويُنصح باستخدام مقشر بصورة منتظمة للتخلص من خلايا الجلد الميت. ولعمل مقشر سريع المفعول بمكونات بسيطة أضيفي ملعقتين من السكر إلى ملعقة من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند واستخدمي الخليط في تدليك البشرة الرطبة لمدة دقيقتين ثم يُترك على البشرة لمدة دقيقة أخرى ويُشطف بالماء الدافئ ثم الماء البارد لغلق المسام مرة أخرى. كما يُنصح بتناول 8 أكواب من الماء يومياً لاستعادة مرونة البرة ونضارتها.

احمرار الجلد:

احمرار الجلد والتهابه من أعراض إجهاد البشرة والذي قد يتسبب في حساسية البشرة، وجفافها، وتشققها وخاصةً في مناطق حول الفم والخدين.

وينصح الأطباء أصحاب البشرة الملتهبة باستخدام كمادات الكاموميل المثلجة، أو شرائح الخيار، أو خلاصة الصبار على أماكن احمرار والتهاب الجلد.

تكون الزوائد الجلدية حول الأظافر:

خشونة الجلد المحيط بالأظافر وتكون الزوائد الجلدية به من علامات إجهاد بشرة اليدين وتعرضهما للمؤثرات التي تسبب جفافهما.

ويُنصح بترطيب الجلد المحيط بالأظافر باستخدام الفازلين، أو قليل من زيت الزيتون قبل النوم واستخدام القفازات أثناء ممارسة الأعمال اليومية مثل تنظيف الصحون وغيرها.

راقبي العلامات السابقة على بشرتك واتبعي نصائح خبراء التجميل وأطباء الجلدية للتخلص منها

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button