هل تعانين من الأرق وقلّة النوم؟ هل تريدين الحصول على قسط صحي من النوم والراحة؟ ما عليك سوى التخلّص من الامور التالية في غرفة النوم!

للمزيد: لمَ أعاني من الأرق وكيف أعالجه؟

– الهاتف الخليوي: إن الضوء الأزرق الإصطناعي الذي يصدر من الموبايل أو الهاتف الخليوي يؤثر سلباً على النشاط الدماغي ويخفض مستوى هرمون “الميلاتونين” في الجسم، أي الهرمون المحفزة للنوم. لذلك قد يصعب عليك النوم بسرعة وقد تشعرين بالأرق إن كنت تستخدمين الموبايل قبل النوم. لذللك ننصح بعدم إستخدام الهاتف الخليوي قبل ساعة من موعد النوم.

– الحاسوب وكلّ ما يتعلّق بالعمل: لا ترهقي نفسك من خلال العمل في السرير، على الحاسوب لمحاولة إنهاء الأعمال المتراكمة عليك. فالتركيز قبل النوم لن يساعدك في الحصول على قسط من الراحة خلال النوم، إنّما قد يسبب الأرق أو النوم الخفيف.

5 عادات تسبب الارق!

– الطعام: أثبتت الدراسات بأن تناول الطعام قبل النوم يسبب الأرق. لذلك ننصحك بعدم إدخال الطعام إلى السرير لأن الأكل مباشرة قبل النوم يسبب الأرق.

– الحيوانات الأليفة: أثبتت الدراسات الحديثة أن نوم الحيوانات الأليفة في غرفة النوم يؤدي إلى الأرق. لذلك ننصح عدم السماح للحيوانات الأليفة بالنوم في الغرفة نفسها.

– الكتاب: لا تستغربي! فالقراءة تتطلّب التركيز وبالتالي قد ترهق دماغك وتسبب الأرق والنوم الخفيف. فالدماغ بحاجة إلى الراحة للحصول على قسط من النوم الصحي والعميق.

للمزيد: تخلّصي من الأرق برسم هذه الرموز…

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button