5 طرق فعّالة لعناية مثالية ببشرتك خلال الخريف

5 طرق فعّالة لعناية مثالية ببشرتك خلال الخريف

اقترب حلول موسم الخريف، وهو ما يعني أن عليكِ الاستعداد لتحضير روتين مثالي لعناية خريفية ببشرتك. مع تغيير الفصول، تحتاج البشرة لتغيير بعض الخطوات خلال روتين العناية للتغلب على المشكلات الشائعة المرتبطة بالطقس الخارجي. خلال موسم الخريف، قد تتعرض البشرة للجفاف والتشققات نتيجة لمواجهة الطقس البارد والهواء الجاف. لذلك، تحتاجين لاستخدام مرطب مناسب للحفاظ على النعومة والنضارة الطبيعية وسد احتياجات البشرة.

إليكِ 5 خطوات أساسية تساعدك على حماية بشرتك خلال موسم الخريف.

1- استخدمي سيروم البشرة

تحتاج البشرة خلال موسم الخريف لمرطب أكثر كثافة ليساعد على الترطيب العميق والحماية من أثار البرد. إن كانت بشرتك جافة، قد تحتاجين لتركيبة أكثر كثافة مع مكونات غنيّة دون أن تتسبب في انسداد المسام أو تهيج البشرة. الحل الأمثل للعناية بالبشرة وترطيبها خلال الخريف هو استخدام أنواع السيروم المرطبة. حيث تمد البشرة بالترطيب اللازم مع تركيبة خفيفة الوزن.

2- استخدمي كريم مرطب للعين

الطبقة الرقيقة المحيطة بالعين هي أيضًا عرضة للجفاف خلال موسم البرد. لذلك، فمن الضروري الحرص على استخدام كريم مناسب يساعد على الترطيب مع الوقاية من أثار الشيخوخة المبكرة. ينصح أيضًا باختيار كريمات العين مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF خلال النهار طوال أيام العام. أما في الليل، تستخدم الكريمات الليلية مع تركيبة مكثفة.

3- لا تهملي استخدام واقي الشمس

لا يهم نوع بشرتك، أو أي فصل من العام، استخدام واقي الشمس أمر ضروري طوال العام وليس خلال الصيف فقط. اختاري أنواع واقي الشمس ذات الجودة العالية مع معامل للحماية SPF 30 أو أكثر.

4- تقشير البشرة برفق

جميع أنواع البشرة معرضة للجفاف خلال الطقس البارد، لكن ذلك لا يعني أن تتخلي عن عملية التقشير. التقشير المنتظم عملية أساسية تساعد على إزالة الجلد الميت وتجديد حيوية البشرة. اختاري أنواع المقشرات ذات التركيبة اللطيفة على البشرة، واستخدميها مرتين خلال الإسبوع.

5- لا تهملي العناية بالجسم

بشرة الوجه ليست الجزء الوحيد الذي يحتاج للعناية، لكن بشرة الجسم بأكمله تحتاج للعناية للوقاية من الجفاف والتلف. تحتاج بشرة الجسم للترطيب أيضًا للحفاظ على النضارة والحيوية. كما يحتاج الجسم أيضًا للتقشير المنتظم من خلال استخدام الفرشاة الجافة. قومي بفرك الجسم برفق في حركات دائرية قبل الاستحمام، وبعد الاستحمام استخدمي لوشن مرطب.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button