5 حيل لبشرة نضرة وخالية من آثار الإجهاد في رمضان

5 حيل لبشرة نضرة وخالية من آثار الإجهاد في رمضان

نتيجة عدم تناول الطعام والمياه خلال فترة الصوم في رمضان يظهر التعب والإجهاد على البشرة مما يتسبب في إزعاج الكثير من النساء لفقدان بشرتهن العناصر التي تظهرها صحية ونضرة.

ولتتمكني من الحصول على بشرة نضرة خلال فترة الصوم وخالية من آثار التعب والإجهاد عليكِ باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتستمتعي ببشرة نضرة وخالية من آثار التعب والإجهاد المزعج خلال فترة الصوم في ضهر رمضان.

ترطيب البشرة

بالطبع تعرفين فائدة ترطيب البشرة للحصول على بشرة نضرة وخالية من المشكلات التي تهدد جمال وجاذبية البشرة، لذلك احرصي على ترطيب بشرتك عن طريق استخدام الكريمات المرطبة لتغذية خلايا البشرة بالترطيب الازم لبشرة صحية.

التغذية

التنوع في الأطعمة التي تقومين بتناولها على وجبتي السحور والفطور يساعد في التخلص من مشكلة إجهاد البشرة، فالتنوع بين الأطعمة التي تحتوي البروتين والكالسيوم والفيتامينات المختلفة التي تساعد في تغذية خلايا البشرة تخلصكِ من والوقوع في مشكلة إجهاد البشرة.

النوم

قد لا يكون من السهل الحصول على قسط كافٍ من النوم في شهر رمضان نتيجة الانشغال بالعديد من المهام المنزلية والوظيفية، لكن عليكِ أن تقومي بأخذ قسط كافٍ من النوم في شهر رمضان لتتجنبي الظهور بالبشرة المجهدة والمتعبة.

الحلويات والعصائر

تناول الحلويات والعصائر الطبيعية بين وجبتي الفطور والسحور يحمي من الإصابة بالإجهاد والتعب الناتج عن عدم تغذية الجسم والبشرة بالسكريات التي تحتاجها لتظل محتفظة بنضرتها وجاذبيتها، لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من الحلويات والعصائر الطبيعية ولا تفرطي في ذلك حتى لا يتسبب الإفراط في تناول الحلوى في زيادة الوزن والتأثير على صحة الجسم.

العناية بالبشرة

عليكِ الاهتمام ببشرتك عن طريق استخدام مستحضرات طبيعية للعناية بالبشرة كأن تستخدمي خلطات طبيعية تعمل على إزالة آثار التعب والإجهاد من البشرة، ولتحضير خلطة طبيعية تساعد في إزالة آثار التعب والإجهاد من على بشرتك قومي بتجربة خلطة زيت جوز الهند للحصول على بشرة نضرة.

المكونات:

ملعقة من زيت جوز الهند
ملعقة عصير ليمون
ملعقة عسل
ربع ثمرة موز مهروسة
ربع كوب حليب بارد

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تحصلي على خليط متجانس.
ضعي الخليط على بشرتك وانتظري لمدة 20 دقيقة.
ابدأي في غسل بشرتك بالمياه للتخلص من بقايا القناع.
كرري عمل القناع مرتان أسبوعيًا للتخلص من آثار إجهاد البشرة ولتغذيتها بالعناصر التي تحتاجها.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button