5 أمور غريبة ومحرجة تحدث لجسمكِ بعد الولادة!

في حين يتمّ التركيز على مرحلة الحمل والولادة، إلّا أنّ هناك العديد من الأمور المفاجئة التي تنتظر الأمّ المستقبليّة ما بعد إستقبال مولودها الجديد إلى العالم… فهل تعلمين أنّ هناك متغيّرات كثيرة تحصل على الصعيد الجسدي للمرأة ما بعد الولادة؟ إكتشفي معنا أكثرها غرابة وإحراجاً!

فقدان قدرة السيطرة على المثانة: يتسبّب الإرتخاء في عضلات قاع الحوض ما بعد الولادة بعدم القدرة في السيطرة على المثانة كما من قبل، لتتعرضي أحياناً لبعض الحوادث المحرجة عند الرغبة بالتبول. لا تقلقي، فالمشكلة تنحسر مع الوقت، كما بإمكانكِ اللجوء لتمارين كيجل!

للمزيد: كيف يكون شكل المهبل بعد الولادة؟

إزدياد مقاس حذائك: خلال الحمل، قد تختبر بعض النساء إزدياداً في مقاس أقدامهنّ، ولكن اللافت في الأمر أن بعض تلك الحالات لا تعود كالسابق بعد الولادة، إذ قد تجدين نفسكِ بمقاس حذاء أكبر بشكل دائم بعد ولادة طفلكِ!

تغير لون المنطقة الحساسة: كذلك، تشهد معظم السيدات الحوامل تغيراً في لون حلمات الثدي كما المنطقة الحساسة، إلا أنّ التحول الداكن هذا قد لا يزول عند البعض، ليصبح اللون دائماً بسبب التغيرات في الهرمونات.

تدفّق الحليب من الثدي لا إرادياً: حتّى وبعد مرور أشهر على الولادة، قد تفاجئين أحياناً بتدفّق مفاجئ للحليب من الثدي، ما يعرّضكِ لمواقف محرجة خصوصاً إن كنتِ في مكانٍ عام!

تساقط الشعر: قد تواجه بعض النساء مشكلة تساقط الشعر في شكل كبير بعد الولادة، بسبب التغيرات الهرمونيّة. لا تقلقي، فهذه المشكلة موقتة، وستعود كثافة شعركِ كما في السابق بعد وقت قصير!

للمزيد: كيف تخففين آلام ما بعد الولادة؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button