هل تبحثين عن طرق فعّالة وطبيعية لمحاربة التعب والإرهاق بعيداً عن الأدوية والعقاقير؟ تعرض عليك عائلتي سلسلة من الأطعمة التي تعمل على محاربة التعب وتساعدك على الشعور بالإسترخاء بعد يوم طويل من العمل وتعزز نشاطك وحيويتك:

للمزيد: أخصائية التغذية تشرح عن فوائد تناول الشوكولا يومياً!

– الشوفان: أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن الشوفان يزوّد الجسم بالطاقة لمدّة طويلة من الوقت، ما يساعدك على محاربة التعب والإرهاق. وننصحك بتناول الشوفان مع الفطور لتزوّدي جسمك بالطاقة طوال اليوم!

– لبن الزبادي: يزوّدك لبن الزبادي بالطاقة بسرعة ويساعدك في الحفاظ على نشاطك طوال اليوم. لذلك ننصحك بتناول لبن الزبادي في أي وقت من النهار لإستعادة حيويتك ونشاطك.

5 أطعمة لمحاربة التعب

– السبانخ: هل كنت تعلمين أن للسبانخ القدرة على محاربة التعب؟ فالسبانخ غنية بالحديد الذي يعزز نشاط الجسم من دون أن يشعرك بالثقل لأنّه لا يحتوي على الكثير من الوحدات الحرارية. حاولي أن تدخليه إلة وجبة الغذاء يومياَ من خلال الطبخ أو السلطة.

– المكسرات: تحتوي المكسرات على المغنيسيوم الذي يساعد عضلات الجسم على الإسترخاء وبالتالي محاربة التعب. ولكن ننصحك بتناول المكسرات بإعتدال كي لا تسببي بتراكم الدهون في جسمك وبالتالي زيادة الوزن.

– الحبوب على أنواعها: إن الحبوب غنية بالبروتيين والألياف مما يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم ويسهل عملية الهضم وبالتالي يساعد على الحفاظ على نشاط الجسم.

للمزيد:5 عادات تسبب الارق!

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button