5 أسرار للحفاظ على بشرة منتعشة على الرغم من الصوم

5 أسرار للحفاظ على بشرة منتعشة على الرغم من الصوم

أثناء الصوم، قد تلاحظ بعض النساء شحوب البشرة وجفافها نظرًا لقلة الترطيب الداخلي، خاصةً مع القيام بالأنشطة اليومية كمهام العمل والمهام المنزلية. مع ذلك، يمكنكِ الحفاظ على طلة منتعشة ومتألقة خلال اليوم من خلال بعض الخطوات الأكيدة والفعّالة.

إليكِ أهم الأسرار الجمالية للحفاظ على انتعاش بشرتك خلال الصوم.

1- احتفظي بالمستحضرات الأساسية

خلال العمل، أو عند خروجك من المنزل خلال الصوم، احتفظي دائمًا بحقيبة صغيرة تحتوي على المستحضرات والأدوات الأساسية اللازمة للعناية ببشرتك ككريم اليدين، المناديل المبللة، أكياس الشاي الأخضر، أو أي من المستحضرات التي تحتاجينها لإنعاش بشرتك والحفاظ على النضارة الطبيعية خلال اليوم.

2- قطرات العين المنعشة

وهي من أهم الأدوات التي لا غنى لكِ عنها خلال الصوم لتجنب جفاف العين. كما تساعد تلك القطرات المنعشة على حماية العين من الأثار الضارة الناتجة عن قضاء الساعات الطويلة أمام شاشة الكمبيوتر. تتوافر العديد من الأنواع من تلك القطرات المنعشة والتي تباع في الأسواق أو في الصيدليات مع مكونات فعّالة من الماء المقطر، خلاصة العسل، خلاصة الأعشاب وغيرها من المكونات المهدئة والمنعشة. حيث تعمل تلك القطرات على الإنعاش الفوري للعين والحفاظ على ترطيبها الداخلي.

3- مكعبات الثلج

استخدمي مكعبات الثلج على بشرتك لتساعد على تنشيط الدورة الدموية وإنعاش بشرة الوجه بشكل سريع. كما يمكنكِ استخدام ماء الورد البارد ليعمل كعلاج سحري فعّال لاستعادة نضارة وانتعاش البشرة.

4- تناول الفيتامينات الأساسية للبشرة

خلال أيام رمضان، احرصي على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات التي تحتاجها البشرة للحفاظ على النضارة الطبيعية. من أهم تلك الفيتامينات فيتامين A، E، وفيتامين C. حيث يعمل فيتامين E على سرعة شفاء البشرة والحماية من أثار حروق الشمس، أما فيتامين C يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين للوقاية من التجاعيد المبكرة وترهلات البشرة.

5- كمادات الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة. استخدمي أكياس الشاي الأخضر المستخدمة على الجفون وعلى البشرة، كي تساعد على إزالة انتفاخات الجفون والبشرة. وتساعد كذلك على تحسين مظهر البشرة.

اتبعي تلك الخطوات البسيطة لتستعيدي انتعاش بشرتك خلال الصوم. كما ينصح خبراء الجمال كذلك بشرب كميات وفيرة من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور للحفاظ على الترطيب الداخلي ومكافحة جفاف البشرة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button