5 أسباب مفاجئة وراء جفاف البشرة

5 أسباب مفاجئة وراء جفاف البشرة

نعلم جميعًا أن تبديل الفصول والتغيرات الجوية قد تتسبب في تلف البشرة وتعرضها للجفاف. لكن هل تعلمين أنه هناك أيضًا العديد من الأسباب التي تصيب بشرتك بالجفاف الشديد.

أجمع خبراء العناية بالبشرة على بعض الأسباب الرئيسية التي لا بد من تجنبها لتسببها في جفاف البشرة. وهناك أيضًا بعض الممارسات اليومية التي قد ترتكبينها دون علم، وتعرضين بشرتك للجفاف.

اكتشفي تلك الأسباب المفاجئة وراء جفاف البشرة وتجنبيها.

1- أنواع الصابون المضادة للبكتيريا

تتوافر العديد من أنواع الصابون والمنظفات المضادة للبكتيريا والجراثيم. لكن هل تعلمين أن تلك الأنواع تحتوي على بعض المكونات القاسية التي تتسبب في جفاف البشرة، خاصةً خلال فصل الشتاء.

2- بلسم الشفاه

بلسم الشفاه من المستحضرات التجميلية التي لا غنى عنها، لكن قد تحتوي أيضًا على بعض المكونات الضارة. أكد خبراء العناية بالبشرة أن أنواع بلسم الشفاه التي تحتوي على المنثول، زيت الكافور أو الفينولات يكون ضررها أكثر من نفعها. تلك المكونات تتسبب في تهيج وجفاف الشفاه على المدى الطويل. كما ينصح الخبراء بتجنب استخدام أنواع بلسم الشفاه العطرية أو ذات النكهات.

3- التدخين

بالطبع، هناك العديد من الأسباب التي تدفعك للإقلاع عن التدخين. لكن هل تعلمين أن أدخنة السجائر من الأسباب الأولية وراء جفاف البشرة. كما يتسبب التدخين في تقليص الأوعية الدموية داخل البشرة، مما يؤدي لنقص الأكسجين، وبالتالي تتعرض البشرة للجفاف والتجاعيد المبكرة.

4- المناديل المبللة

قد تكون تلك المناديل المبللة وسيلة سهلة وسريعة للحفاظ على تنظيف البشرة في أي مكان، لكنها بالتأكيد ليست الخيار الصحي لذلك. حيث تحتوي تلك المناديل على نسبة من الكحولات، والتي تتسبب في تلف البشرة، خاصةً منطقة محيط العين.

5- المناشف الخشنة

العناية بالبشرة لا تتطلب فقط الحفاظ على تنظيفها جيدًا فقط، لكن اختيار المناشف المناسبة أمر ضروري. استخدام المناشف الجافة والخشنة على البشرة يتسبب في تهيجها، مما يؤدي للشيخوخة المبكرة. اختاري المناشف القطنية الناعمة لتجفيف بشرتك بعناية وبرفق.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button