5 أخطاء أثناء العناية بالبشرة تضيف إلى عمرك سنوات

5 أخطاء أثناء العناية بالبشرة تضيف إلى عمرك سنوات

ترغب جميع النساء في الحفاظ على بشرة شابة ومشرقة دومًا رغم التقدم في العمر. لذلك، يحرص الجميع على إبجاد جميع السبل المتاحة للحفاظ على شباب ونضارة البشرة. لكن مع ذلك، هناك بعض العادات الخاطئة التي قد تُرتكب دون دراية، وتتسبب في تعرض البشرة للشيخوخة سريعًا. تلك الأخطاء الشائعة، تضيف العديد من السنوات لعمرك الحقيقي، لتجعلك تبدين أكبر سنًا.

وقد جمعنا إليكِ أشهر أخطاء العناية بالبشرة لتجنب الشيخوخة المبكرة وفقًا لأطباء الجلد.

1- إغفال استخدام الرتينويدات

على الرغم من كونها من العناصر القاسية قليلًا على البشرة، إلا أن الرتينويدات من المكونات الفعّالة لتجديد خلايا البشرة. وينصح أطباء الجلد باستخدام القليل من الرتينويدات لتدليك البشرة ليلًا يومًا بعد يوم لتحسين حالة البشرة.

2- عدم استخدام الواقي من الشمس على جميع الأماكن من البشرة

تأكدي دائمًا من استخدام كمية كافية من واقي الشمس حوالي 2 ملعقة صغيرة لتغطية جميع الأماكن المعرضة لأشعة الشمس من الوجه، الرقبة، اليدين، الصدر وغيرها. ولا تنسي اختيار لوشن واقي من أشعة الشمس مع معامل للوقاية لا يقل عن SPF 30. التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية من الأسباب الأساسية وراء الإصابة بالبقع الداكنة والتي قد تتحول فيما بعد إلى سرطان الجلد.

3- إهمال احتياجات البشرة مع التقدم في العمر

مع التقدم في العمر، تقل إفرازات البشرة، مما يجعلها أكثر جفافّا، رقة وأكثر حساسية. مما يعني أنه من الضروري اختيار المرطب المناسب الذي يمد البشرة باحتياجاتها. وينصح خبراء العناية بالانتباه المكونات المدونّة على مستحضرات العناية بالبشرة لتجنب بعض المشكلات الشائعة خلال التقدم في العمر كالاحمرار، حبوب البشرة والتجاعيد.
4- استخدام منتجات العناية في التوقيت الخاطئ

اتباع روتين جمالي أمر ضروري للعناية بالبشرة والحفاظ على الحيوية الدائمة. لكن لكل من مستحضراتك التجميلية توقيت مناسب خلال اليوم. على سبيل المثال، استخدمي المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة في الصباح لحماية البشرة من عوامل التلف خلال اليوم. أما المقشرات كحمض الجليكوليك أو أحماض البشرة والكولاجين كالرتينويدات، فمن الأنسب تطبيقها قبل الذهاب للنوم لتعمل على إصلاح وتجديد خلايا البشرة.

5- إهمال استخدام علاجات مكافحة الشيخوخة من السن المبكرة

ينصح أغلب الأطباء بالبدء في استخدام مستحضرات مكافحة الشيخوخة بدءًا من سن العشرين. حيث يساعد ذلك على تجنب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. ابدأي باستخدام علاجات مكافحة الشيخوخة مبكرًا، اختاري أنواع اللوشن وسيروم البشرة الغنية بالببتيدات. فتساعد الببتيدات على بناء الكولاجين، والذي يساعد على الوقاية من ترهلات البشرة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button