4 عادات يومية تسبب ظهور التجاعيد حول العين

4 عادات يومية تسبب ظهور التجاعيد حول العين

بالطبع لا أحد فينا يرغب في رؤية التجاعيد حول عينيه تظهر وتزداد يومياً. ولكن، هل تعلمين أن عاداتك اليومية قد تكون سبباً زيادة التجاعيد حول العين بل وجعلها أكثر عمقاً؟ اليك أسوأ العادات التي تزيد من فرصة ظهور التجاعيد حول العين، والتي يمكنك تفاديها بسهولة لتقليل ظهور تجاعيد العين.

1-عدم ارتداء نظارات شمسية

الجلد حول العين ارق وأضعف من أي منطقة في الجسم. لذلك فتعرض البشرة في هذه المنطقة لأشعة الشمس يؤثر بشكل مباشر على الكولاجين والايلاستين في طبقة الادمة، مما يسبب ظهور التجاعيد بشكل أسرع حول العينين. لذلك، تجنبي الخروج نهاراً بدون نظارتك الشمسية، مع مراعاة اختيار عدسات جيدة لمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية لبشرتك.

2-فرك العينين

كما ذكرنا، الجلد حول العينين رقيق جداً، وفرك العينين يسبب تجعد الجلد ذهاباً واياباً مما يسرع من ظهور التجاعيد حول العين. هذا ينطبق أيضاً على إزالة الماكياج من حول العين. عند إزالة الماكياج ضعي مزيل الماكياج حول عينيك باستخدام قطنة، واتركيه لدقيقة ثم امسحي برفق. أيضاً، احرصي على وضع كريم العين باستخدام إصبع واحد وبحركة رقيقة.

3-النوم على البطن

أثناء النوم على البطن، فإن جهة الوجه الملتصقة بالوسادة تتجعد وتظل على هذا الوضع لساعات، مما يسبب ظهور التجاعيد حول العين على المدى الطويل. لتفادي ذلك، حاولي النوم على ظهرك ليلاً.

4-عدم استخدام كريم واقي من الشمس

دائماً ما يؤكد أطباء الجلدية على ضرورة وضع الكريم الواقي من الشمس أثناء الخروج نهاراً، حتى في الأيام الغير مشمسة. والوقاية من الشمس لها أهمية خاصة فيما يتعلق بالجلد حول العينين. لذلك، اختاري كريم العين الخاص بك مع واقي من الشمس للحماية من التجاعيد حول العين.
احرصي على تجنب العادات السابقة لتفادي ظهور التجاعيد حول العين. كما يمكنك تجربة احد الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد العين.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button