هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعدك على التخلّص من الصداع النصفي بأسرع وقت ممكن من دون اللجوء إلى الأدوية التي قد تؤثّر سلباً على الصحة ؟ إكتشفي فيما يلي ما هي أفضل الزيوت لعلاج الصداع النصفي أو المعروف أيضاً بمرض الشقيقة!

للمزيد: طرق علاج الصداع النصفي بالاعشاب

– زيت اللافندر: يتميز زيت اللافندر بقدرة كبيرة على علاج الصداع النصفي. كلّ ما عليك فعله هو إضاقة 3 قطرات من زيت اللافندر إلى كوب كبير من الماء المغلي. من ثمّ، قومي بتنشّق رائحة اللافندر لمدّة 10 دقائق على الأقلّ. رائحة هذا الزيت النباتي ستساعدك على التخلّص من الألم.

– زيت النعناع: يعتبر زيت النعناع أفضل علاج للتوتر والصداع. فرائحته العذبة تعزز الدورة الدموية في الجسم إذ أنّها تساهم في فتح الأوعية الدموية وترفع مستوى الأوكسيجين في الجسم وبالتالي تساعدك على الشعور بالإسترخاء والراحة. لذلك ننصح بإضافة 3 قطرات من زيت النعناع إلى كوب كبير من الماء المغلي وتنشّق هذه الرائحة لتخفيف الألم.

4 زيوت طبيعية لعلاج الصداع النصفي

– زيت الريحان: تساعد رائحة زيت الريحان عضلات الجسم على الإسترخاء وبالتالي تساهم في علاج الصداع النصفي. أضيفي 3 قطرات من زيت الريحان على الماء المغلي وتنشّقي رائحته لمدّة 10 دقائق على الاقلّ.

– زيت السمك: أثبتت الدراسات بأن زيت السمك الغني بالأحماض الدهنية والأوميغا 3 يساهم في علاج الصداع النصفي. لذلك ننصح بتناول ملعقة صغير من زيت السمك لتخفيف هذا الألم.

للمزيد:كيف تختلف عوارض الصداع النصفي؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button