4 خلطات لتنعيم الشعر في المنزل

  • 4 خلطات لتنعيم الشعر في المنزل

ترغب كل فتاة بالحصول على الشعر الناعم الحريري، وتبحث باستمرار عن أفضل وأسهل الطرق لفك تشابكه من غير مشاكل، وفي هذا المقال سنقدم بعض الخلطات المنزلية التي تساعد على تنعيم الشعر وفك تشابكه، ولمعرفة المزيد من التفاصيل تابعي معنا السطور التالية:

خلطة الحليب والعسل، تحتاجين في هذه الخلطة بحسب مجلة "الجميلة"، إلى بعض من الحليب ويفضل حليب جوز الهند إضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة الاستعمال: صبّي الحليب في زجاجة بخاخ فارغة، مع إضافة العسل لترطيب الشعر بعمق، رشي الحليب على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف، فكّكي تشابكات الشعر ودلكيه بلطف ثم اتركيه عليه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، بعد ذلك اغسلي الشعر جيدا بالشامبو والكونديشنر المعتادين، واحرصي على إزالة كل بقايا الحليب جيداً من الشعر وإلا ستكون رائحته سيئة، اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي.

خلطة الزيوت، وتحتاجين في هذه الخلطة بحسب موقع "موضوع"، إلى المكونات التالية، زيت الزيتون الطبيعي، زيت الجوجوبا ونحصل عليه من العطار، زيت الخزامى.

طريقة الاستخدام: امزجي 1/4 كوب من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت الزيتون وذلك لترطيب الشعر، أضيفي ملعقة كبيره من زيت الخزامى إلى المزيج السابق وذلك لإعطاء رائحة جميلة للشعر، أضيفي المزيج الذي قمنا بصنعه في أنبوب بخاخ ويفضّل أن لا يدخل الضوء إليه أي داكن اللّون، ويوضع في الثلاجة، نقوم باستخدامه بعد الاستحمام ولا نقوم بغسل الشعر بعده.

خلطة العسل وزيت الزيتون، تحتاجين في هذه الخلطة إلى…. ملعقة من العسل الطبيعي، و2 ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام: اخلطي المكونات بشكل جيد ثم ضعيها على الشعر، اتركي الخلطة على الشعر لمدة 30 دقيقة، أثناء فترة وجوده على الشعر قومي بتعريض الخلطة للبخار الساخن أو الحرارة لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسله بالماء جيداً، ويفضّل استخدام الخلطة لمدة 21 يوم لتظهر النتائج بشكل تدريجي وملحوظ.

خلطة النسكافيه، تحتاجين في هذه الخلطة إلى المكونات التالية، 2 ملعقة من النسكافيه، صفار بيضتين، 1 ملعقة مايونيز، 1 ملعقة من عصير الليمون، 1/4 كوب من الشاي الساخن.

طريقة الاستخدام: اخلطي جميع المكوّنات السابقة، ضعي الخليط على الشعر قبل الاستحمام بساعتين، ثم قومي بغسل الشعر جيداً بالماء ثم الشامبو، استعملي الخلطة لمدّة مرّتين في الشهر.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button