4 خطوات مهمة للعناية بالشعر التالف في رمضان

  • 4 خطوات مهمة للعناية بالشعر التالف في رمضان
  • 4 خطوات مهمة للعناية بالشعر التالف في رمضان
  • 4 خطوات مهمة للعناية بالشعر التالف في رمضان
  • 4 خطوات مهمة للعناية بالشعر التالف في رمضان
  • 4 خطوات مهمة للعناية بالشعر التالف في رمضان
  • 4 خطوات مهمة للعناية بالشعر التالف في رمضان
  • 4 خطوات مهمة للعناية بالشعر التالف في رمضان

قد تشعرين بأن أيام الشهر الفضيل غير مناسبة للعناية بالشعر، فهل معنى ذلك أنك لن تقومي بالاهتمام بشعرك؟ بالتأكيد لا، فـ “سيِّدتي نت” يقدم لك الحل الأمثل في هذا الأمر، والذي يتمثل في القيام بالأمور الروتينية لشعرك بشكل مختلف بحيث تحافظي عليه وتهتمي به دون الحاجة لتوفير وقت خاص لذلك الأمر.
إليك التفاصيل في السطور التالية:
1. مرحلة غسل الشعر
بالتأكيد ستقومين بغسل شعرك مرتين أو أكثر أسبوعياً، فلم لا تقومي بغسله بالطريقة الصحيحة التي تمكنك من العناية به أثناء غسله؟ يمكنك تحقيق هذا الأمر عن طريق غسل الشعر جيداً من الجذور مع قلب الشعر إلى أسفل وتدليك فروة الرأس حتى تعطي المجال لتجديد الدورة الدموية في الشعر، مما يزيد من حيويته مع إتاحة الفرصة لظهور شعر جديد مكان الشعر المتساقط، فأنت بذلك قد قمت بالعناية بشعرك دون أن توفري لك مزيداً من الوقت.
2. مرحلة ترطيب الشعر
بعد تدليك فروة الرأس وفرك جذور الشعر، اشطفي شعرك بالماء جيداً حتى يتم التخلص من بقايا الشامبو بشكل كامل، وبذلك تكونين قد اعتنيت بشعرك وأبعدت عنه القشرة التي تتكون من بقايا الشامبو المزعجة، بعد ذلك قومي بوضع بلسم الشعر أو حمام كريم، ولكن بعيداً عن جذور الشعر؛ لأن تلك المنتجات تحتوي على مواد كيميائية، وعليك غسل الشعر جيداً بالماء بعد ذلك، وأخيراً قومي بتمرير الماء البارد على فروة رأسك، وبذلك تكونين قد قمت بإغلاق مسام فروة الرأس.
3. مرحلة تهوية وتجفيف الشعر
عليك ترك الفرصة لشعرك حتى يتنفس ويتعرض للهواء والشمس، فمثلما تموت الوردة إذا كانت بعيدة عن الهواء يذبل الشعر إذا ابتعد عن الهواء، واتركيه ليجف طبيعياً في الهواء الطلق، وإذا كنت في عجلة من أمرك يمكنك تجفيفه بواسطة منشفة لطيفة وناعمة باستخدام تكنيك الضغط وليس الفرك، وبذلك تحمين شعرك من التكسر والتساقط.
4. مرحلة تمشيط الشعر
ابدئي بعملية تمشيط الشعر، ولكن من أسفل إلى أعلى؛ لأن عملية التمشيط من أعلى إلى أسفل تسبب التساقط، وحاولي ترك شعرك معرضاً للهواء لمدة نصف ساعة قبل ربطه باستخدام مشابك أو مطاط الشعر.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الأمور الروتينية في العناية بالشعر يجب أن تطبق في جميع الأوقات وليس في أيام الصيام فحسب، ولكن الاهتمام بها وبتطبيقها في أيام الصيام يزيد عن الأيام الأخرى؛ نظراً لضيق الوقت فيما يتعلق بالاهتمام بالشعر وتدليله باستخدام الأقنعة وحمامات الكريم والزيوت المختلفة.

سيعجبك أيضاً:

عصير البصل أهم خلطة لنمو شعر الحاجبين!

3 تسريحات سهلة لمناسبات رمضان

بالفيديو: التدليك بالفازلين هو أغرب طريقة لتطويل الرموش

 

 

نصائح الصائم

  • صدقة جارية

    قم بشراء مجموعة من المصاحف أو أجزاء المصاحف وضعها في المسجد الذي يحلو لك حتى تسهل على المصلين وليمتد أجرك حتى بعد وفاتك.


  • الإفطار الجماعي

    الإفطار الجماعي يحقق الألفة والمحبة والوئام، ويوثق الصلة بين المسلمين، وقدقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا”.

    رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


  • التكافل الاجتماعي

    رمضان شهر العطاء، لذا قومي بجمع الملابس الفائضة عن حاجتك وحاجة أبنائكم وتبرعي بها لأحد مراكز التكافل الاجتماعي أو الجمعيات الخيرية.


  • ليلة القدر

    العبادة في ليلة القدر خير من عبادة ألف شهر، فهي تعادل 83عاماً و4 أشهر، وهي ليلة خالية من الشر والأذى، وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر، ومن العلامات الدالة عليها قوة الإضاءة والنور فيها وطمأنينة القلب وانشراح الصدر، بالإضافة إلى أن الرياح تكون فيها ساكنة والجو يكون جميلاً،كما تكون الشمس في صبيحتها دون شعاع وصافية ليست كعادتها في بقية الأيام.


  • تجنبي الإيذاء اللفظي

    تجنبي الإيذاء اللفظي أوالنظرة العقابية لطفلك إذا طلب أن يأكل في نهار الصيام، وحاولي استيعابه بهدوء وصبريه ببعض الألعاب المفيدة أو بحثه على أخذ مكافأة محببة لقلبه في حال أتم الصيام سواء كانت هدية أو لعبة أو اللعب مع الأصدقاء.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button