4 خطوات لحماية البشرة من حب الشباب

 4 خطوات لحماية البشرة من حب الشباب

ستقدم لك “مجلتك” عزيزتي في المقال التالي 4 خطوات وقائية عليك اتباعها لحماية بشرتك من حب الشباب، الذي يفسد ظهوره عليها رونقك وجمالك، ويهدد بشكل كبير نجاح إطلالتك.

1- الترطيب والتقشير: إذا ما التزمت بمبادئ وتوقيت خطوات تنظيف وتقشير وترطيب البشرة، تكونين قد شكّلت عزيزتي درع حماية لبشرتك من حب الشباب وأي نوع آخر من البثور، لأنّ الخطوات الثلاث تخلّصك من جفاف البشرة وإفرازاتها الدهنيّة، وبهذا ينتفي سبب ظهور مشكلتك المزعجة. 

2- عدم لمس الوجه باستمرار: أبعدي يديك عن وجهك، ولا تجعلي عمليّة لمسه عادة لديك، فهي تدخل ضمن أسوأ العادات المؤذية بحق جمالك، لأنّك بذلك تنقلين كل البكتيريا التي تحملها يديك نحو وجهك، مما يسبب ظهور أوساخٍ، وبالتالي بروز حب الشباب. 

3- الانتباه إلى النمط الحياتي: بمعنى آخر، عليك الولوج إلى تفاصيل نمطك الحياتي، على رأسها التركيز على نوعيّة أغطية الوسائد، التي قد تكون سبباً في ظهور حب الشباب، ومن ثمّ التخفيف من الشعور بالضغوطات العصبيّة والنفسية التي تظهر آثارها على بشرتك، وتجنبي النوم بالماكياج، أو تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالتوابل.

4- انتقاء دقيق لمستحضرات العناية بالجمال: وهي تشمل مستحضرات العناية بالشعر والبشرة وأدوات الماكياج، التي عليك التركيز في تركيبتها، واختيارها مناسبة لنوعية وطبيعة بشرتك، وتفادي استعمال أيٍّ من تلك التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب كعارض جانبي. 

 
احصل على الأخبار مجلتك عن طريق البريد الإلكتروني

(المصدر :موقع مجلتكِ – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button