4 حيل لحرق المزيد من الدهون خلال المشي!

لا حاجة لنا بإخباركِ عن فوائد رياضة المشي صحياً، وخصوصاً على صعيد حرق الدهون وخسارة الوزن. ولكن، كيف ترتقين برياضة الكارديو الأكثر شعبية نحو مستوى أعلى لحرق المزيد من السعرات الحراريّة؟ نأتيكِ في هذا السياق ببعض الحيل التي بإمكانكِ إعتمادها لحرق المزيد من الدهون عند قيامكِ بالمشي:

الـNordic Walking: تعديل بسيط ولكن مهمّ على روتينكِ اليومي في المشي من شأنه أن يغيّر الكثير، فكلّ ما عليكِ فعله هو الإستعانة بعصا طويلة لتحريكها صعوداً ونزولاً بيديكِ خلال المشي، التقنية المعروفة بالـNordic Walking. هذا الأمر سيساعدك على حرق المزيد من الدهون خصوصاً في المنطقة العلوية في الجسم، كما التخلّص من آلام الرقبة والأكتاف، بالإضافة إلى آثار وضعية الجلوس الخاطئة.

للمزيد: ما هي فوائد المشي؟

الصعود على التلال: في حين قد يبدو لكِ أنّ المشي في طريق مستقيمة هو الأكثر متعة وراحة، ولكن ذلك ليس من المفترض أن يردعكِ عن الإستفادة من حسنات الصعود على التلال أو في طرقات جبليّة. فالتبدّل في طريقة المشي صعوداً أو نزولاً سيساهم في تحريك أكبر عدد ممكن من عضلات الساقين، ما يساعدكِ في حرق المزيد من الدهون خصوصاً في منطقة الفخذين.

إضافة “فواصل”: هذا ما يعرف بتقنيّة الـInterval Training، فخلال المشي، إعتمدي السرعة المتوسطة أو البطيئة لمدّة دقيقتين، ثمّ قومي بالمشي السريع الأقرب إلى الركض لمّدة دقيقة واحدة. كرّري هذا الروتين على طول الطريق أو على آلة المشي، لتسريع نبضات القلب وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

الإستعانة بالصحبة: الأمر بغاية البساطة، فعند المشي برفقة إحدى الصديقات، ستشعرين بمرور الوقت في شكل أسرع، وبالتالي، ستقومين بالتمرين لفترة أطول من دون الشعور بمجهود إضافي. كذلك، فإن تخصيص “رفيقة للمشي” سيساعدكِ أيضاً على المثابرة وعدم التراجع عند الشعور بالتعب أو الملل!

للمزيد: في أي حالات تصبح رياضة المشي مشكلة؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button