4 آثار جانبية غريبة لخسارة الوزن!

لا شكّ بأن لخسارة الوزن والتخلّص من السمنة فوائد كبيرة قد لا تحصى على مختلف الأصعدة، ولكن ما لا تعلمينه هو أنّ لهذا التحوّل الجذري في أسلوب حياتكِ وجسمكِ آثار جانبية غير متوقّعة أيضاً! إكتشفي معنا أبرزها:

الإكتئاب: قد تظنين أن التخلص من عشرات الكيلوغرامات من وزنكِ سيجلب لكِ البهجة العارمة، ولكن الأبحاث تظهر أن خسارة هذا الكمّ الهائل من الوزن يزيد من إحتمال إصابتكِ بالإكتئاب! أمّا السبب، فيرجح الخبراء إلى كونه متعلق بالآمال الكبيرة التي نعلّقها على خسارتنا للوزن وقدرة تغييرها لحياتنا، لنجد بعد تحقيقنا لذلك أنّنا ما زلنا فعلياً نعاني من المشاكل اليوميّة نفسها.

الجلد المترهّل: للأسف، تذويب تلك الطبقات المتراكمة من الدهون قد لا يعطيكِ الجسم الرشيق والمشدود الذي تحلمين به، فإن خسرت الكثير من الوزن، قد ينتهي بكِ الأمر مع طبقات مترهّلة من الجلد الزائد. إذ إن بشرة جسمكِ إجمالاً ما تتمدّد مع الوقت لتتناسب مع إزدياد الوزن، ولكن مع خسارته بسرعة، قد لا يكون لديها القدرة على المرونة والتقلّص مجدداً في شكل يتلاءم مع شكل جسمكِ الجديد. أمّا الحلّ الأمثل لتلك المشكلة، فهو إمّا تفادي خسارة الوزن في شكل سريع للغاية، إما الإقدام على عملية تجميل للتخلّص من الجلد الزائد.

للمزيد: نصائح لشد ترهلات الجسم بعد الريجيم

المشاكل العاطفيّة: إن كنتما، أنت وشريككِ، في فريق واحد بمواجهة الوزن الزائد، قد يسهل ذلك الأمر عليكِ في شكل كبير، ولكن المشاكل قد تقع في حال لم يكن معكِ على الموجة نفسها! إذ تبين من خلال دراسة حديثة أنّ خسارة الوزن بسرعة لدى طرفٍ من الثنائي قد يعرّض العلاقة العاطفية لعديد من المشاكل،  بسبب شعور الطرف الآخر بالإهمال، الذنب، وحتّى الغيرة. لذلك، من الضروري أن تكوني متفاهمة مع شريكك بالموضوع، وتطلبي منه الدعم الكامل، كما تعطيه الإهتمام الذي يحتاجه على رغم إنشغالكِ في خطتكِ لخسارة الوزن.

آلام المعدة: يعاني العديد من الأشخاص الذين يخسرون الوزن بسرعة كبيرة ما يعرف بحصى في المرارة،  بسبب التقليل من نسبة إستهلاكهم للدهون في شكل كبير. لذلك، قد ينجم عن الأمر بعض الآلام المتكرّرة في المعدة والتي تتطلب المراجعة الطبيّة.

للمزيد: حقائق خاطئة عن الريجيم وحيل خسارة الوزن

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button