10 أطعمة تزيد الحيوانات المنوية

إذا كنت وزوجك ترغبان بإنجاب طفل، فإن التركيز يقع غالباً عليك. لكن بحسب الباحثين، إن ضعف خصوبة الرجل يشكّل نحو نصف كل حالات العقم.

قبل التصميم على الحمل، يجب على كل رجل أن يتقيّد بغذاء متوازن، ويمارس الرياضة بانتظام، ويمتنع عن التدخين. وإضافةً إلى هذه القواعد الرئيسية، إحرصي على تقديم له هذه الأطعمة بعدما رُبط استهلاكها بزيادة عدد الحيوانات المنوية، وهو الأمر الذي يزيد فرص حملك:

1- الفاكهة الحمضية، كالحامض والليمون والغريب فروت: إن المواد المضادة للأكسدة، كالفيتامين C الموجود في الحمضيات، قد تزيد عدد الحيوانات المنوية.

2- البندورة: تحتوي مادة الليكوبين التي لا تحمي فقط من سرطان البروستات، إنما أيضاً تزيد نسبة الحيوانات المنوية.

3- الفاصولياء: تبيّن أن نقص معدن الزنك في الجسم يُعتبر من أهم أسباب العقم عند الرجال. وبما أن الفاصولياء تُعد مصدراً نباتياً جيداً للزنك، من المهم أن يحرص الرجل على تناول هذه البقوليات بمختلف أشكالها بانتظام.

4- المكسرات: إنها مفيدة لزيادة عدد الحيوانات المنوية بفضل غناها بالزنك وأيضاً الفيتامين E المضاد للأكسدة. يمكن تناول يومياً حفنة من المكسرات النيئة غير المملّحة، كالجوز.

5- المحار: بما أنه يُعتبر من أهم مصادر الزنك، فإنه حتماً يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية.

6- الحبش: صحيحٌ أنه لا يحتوي الزنك بالكمية ذاتها المتوافرة في المحار، غير أنه يُعتبر وسيلة أسهل يمكن تطبيقها بانتظام. يُنصح بشراء الحبش الطازج بما أن الأنواع المصنّعة تكون غنية بالملح ومواد أخرى حافظة.

7- الشعير: إنه مصدر نباتي صحي لمعدن الزنك، واللافت أنه بخس الثمن، فلا تترددي في إضافته إلى طبخك وتقديمه لزوجك.

8- التونة: يحتوي معدن السلينيوم الذي رُبط أيضاً بزيادة عدد الحيوانات المنوية.

9- البيض: يزوّد الجسم بمادتين أساسيتين في تعزيز نسبة الحيوانات المنوية، هما الفيتامين B12 ومعدن السلينيوم.

10- البروكولي: يُعرف حامض الفوليك بأهميته للمرأة قبل حملها وخلاله، واللافت أنه يلعب دوراً أيضاً في زيادة الحيوانات المنوية. يُذكر أن البروكولي والهليون والخضار الورقية الخضراء تُعد من أهم مصادر حامض الفوليك.

إقرئي أيضاً: لن تتوقّعي تأثير السائل المنوي على تصرفات المرأة

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button