١٠ خطوات للحصول على شعر طويل في أسرع وقت

١٠ خطوات للحصول على شعر طويل في أسرع وقت

الشعر الطويل والجميل هو من السمات الجمالية للمرأة، بل هو بمثابة  تاج جمالها، وقد يكون الحصول على شعر طويل وصحي يكون سهلا”، إذا اتبعت هذه الخطوات:

١ـ العنصر الأساس في بناء الشعر هو مادة البروتين التي تتوفر في اللحوم والكبدة والبيض والبقول. أكثري من تناولها  ليمتصها جسدك، وبالتالي يبني شعرك مكوّنات قوّته.

٢ـ أكثير من تناول الماء والسوائل، فهذا يمنع شعرك من الإصابة بالجفاف، فيجّنبه التقصّف، كما تضمنين نموّه بالشكل الصحيح.

٣ـ إعتني بشعرك على الدوام، بقصّ أطرافه و تشذيبها كل ٨ أسابيع، للحصول على شعرٍ طويل وكيثف.

٤ـ لضمان صحّت شعرك، إستعملي المستحضرات الطبيعية، قدر المستطاع، مثل الشامبو والبلسم والماسك الطبيعي.. و تجنّبي تلك الكيميائية.

٥ـ المحافظة على نظافة شعرك مسألةٌ أساسية، ولكن تجنّبي غسله كل يوم، لأن الغسل المتكرّر يجرّده من الزيوت الطبيعية التي تُكسبه الصحة، ما يجعله يفقد كثافته.

٦ – تجنّبي الحرارة المرتفعة واستخدامها المتكرر على شعرك، فهذا يزيد من تقصّفه، ويؤدي بالتالي إلى تلفه وضعف نموّه.

٧ ـ إستخدمي الماسكات المغذية للشعر، كل أسبوعين، وقومي بتدليك فروة رأسك، لتحسين الدورة الدموية فيها، ما يعزز ضخّ الدم في خلايا الرأس التي تساعد في نقل المواد الغذائية اللازمة لنمو الشعر.

٨ ـ التوتّر من أكثر العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر والتخفيف من سرعة نموّه. حاولي قدر الإمكان اتّباع نظام حياة هادئ، وممارسة الرياضة والتأمل.

٩ – نيلك قسطا” كافيا” من النوم يساعد في نموّ شعرك بشكلٍ أسرع.

١٠ – إحرصي على غسل شعرك جيدا” ومرارا” بالماء، إثر استخدامك للشامبو، لأن بقايا الشامبو تسبب في إضعاف شعرك وحرمانه من التنفّس.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button