من المهم أن تنتبهي إلى نوعية غذائكِ اليومي وتحرصي حرصاً شديداً ودائماً على تناول وجبات صحية تُبقيكِ بمنأى عن الأمراض والالتهابات. إنما الأهم أن تزيدي من حرصكِ وانتباهكِ خلال فترة الحمل.

وبما أنّ الوجبات التي تُباع في الشوارع وعلى حواف الطرقات غير آمنة ومليئة بالألون والنكهات الاصطناعية والدهون غير المشبعة التي يمكن أن تسبّب لكِ ولطفلكِ المنتظر مشاكل صحية خطيرة، تنصحكِ “عائلتي” بعدم استهلاكها إلاّ نادراً، وتلافي بالتالي كل ما يمكن أن يتأتّى عنها من تأثيرات سلبية..

هل يجوز للحامل استهلاك اطعمة الشوارع؟

اقرأي أيضاً: دليلك لتسوّق الطعام العضوي الأنسب لحملك!

السمنة

من الطبيعي أن يتسبّب لكِ الحمل بزيادة كبيرة في الوزن نتيجة التقلّبات الهرمونية، وهذه الزيادة تزيد عن حدّها إن تناولتِ أطعمة الشوارع الغنية بالشحوم والمواد الحافظة، بكثرة.

الالتهابات

يمكن لأطعمة الشوارع أن تزيد معدّل إصابتك بالالتهابات بسبب طريقة تحضيرها وطهيها غير الصحية والنظيفة من جهة، والمكوّنات غير الآمنة التي تتألّف منها من جهة أخرى.

بدانة الطفولة

تفيد الدراسات بأنّ تناول الأم الكثير من الأطعمة الجاهزة الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة خلال فترة الحمل يعزّز احتمالات إصابة طفلها بسمنة الطفولة. ووجبات الشوارع ليست باستثناء.

العيوب الخلقية

تحتوي أطعمة الشوارع الجاهزة والمعالجة على محسنات طعم ومواد كيمائية يمكن أن تؤثر سلباً في الجنين وتسبّب له تشوّهات خلقية.

السكري

يمكن لأطعمة الشوارع التي تحتوي على كميات عالية جداً من السكر أن تزيد من احتمالات إصابتكِ بالسكري أو بما يُعرف بسكري الحمل.

الاكتئاب

يمكن للمواد الكيمائية الموجودة بكثرة في الوجبات الجاهزة في الشوارع أن تعمل كهرموناتكِ المتقلّبة على التأثير في نفسيتك ومزاجك والتسبّب لك بالاكتئاب والقلق.

مضاعفات أثناء المخاض

يمكن لاستهلاك أطعمة الشوارع بكثرة أن يؤثر في حجم طفلكِ ويتسبّب لكِ بالتالي بمضاعفات صحية أثناء المخاض. هذا ويمكن للأطباق الجاهزة أن تؤثر في ضغط دمك وتزيد ولادتك صعوبةً.

اقرأي أيضاً: التأثيرات السلبية للاطعمة الجاهزة في الحامل

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button