هل تكرّم المغرب سميرة سعيد بإطلاق اسمها على أحد شوارع الرباط؟

  • هل تكرّم المغرب سميرة سعيد بإطلاق اسمها على أحد شوارع الرباط؟
  • هل تكرّم المغرب سميرة سعيد بإطلاق اسمها على أحد شوارع الرباط؟
  • هل تكرّم المغرب سميرة سعيد بإطلاق اسمها على أحد شوارع الرباط؟
  • هل تكرّم المغرب سميرة سعيد بإطلاق اسمها على أحد شوارع الرباط؟

طالب محبو الفنانة المغربية سميرة سعيد، عبر صفحة خاصة أطلقوها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” تحت عنوان “شارع سميرة سعيد”، المسؤولين في المغرب بتكريم الفنانة من خلال إطلاق اسمها على أحد الشوارع الرئيسية في مسقط رأسها مدينة الرباط، كتكريم رمزي لها ولمسيرتها الفنية والإنسانية الممتدة لأربعة عقود، وانضم إلى الصفحة معجبون من المغرب والوطن العربي ومن كافة أرجاء العالم.
وأضاف البيان الذي نشر على الصفحة: “نحن جمهور الديفا المغربية سميرة سعيد نرى أنه لا يوجد من هو أحق وأجدر منها كمبدعة من مبدعات المغرب ليتم تكريمها في بلدها عبر تسمية شارع في الرباط باسمها، فهي الفنانة المغربية والعربية والعالمية التي قدمت المغرب بأجمل صورة و كانت ولا تزال خير مثال مشرف للمرأة المغربية، فهي مبدعة من مبدعي التاريخ التي لن يجود الزمن بمثيل لها”.
وتقوم فكرة الحملة على أن يكتب جميع محبي “الديفا”، أساميهم وأرقام بطاقاتهم الوطنية، على أمل حشد أكبر عدد ممكن، عدد لا يقل عن ألف شخص.

نصائح الصائم

  • صدقة جارية

    قم بشراء مجموعة من المصاحف أو أجزاء المصاحف وضعها في المسجد الذي يحلو لك حتى تسهل على المصلين وليمتد أجرك حتى بعد وفاتك.


  • خلال السحور احرصي على

    خلال السحور احرصي على تناول الخضراوات والفواكه المليئة بالألياف، مثل: الجرجير،الخس،الفلفل الرومي،الجوافة،الكمّثرى؛ لأنها تزيد من الإحساس بالشبع،وتعمل على منح الجسم كمية كبيرة من المياه، وتعطيه الشعور بالارتواء، وتقلل من شعوره بالعطش، بالإضافة الى إمداده بالفيتامينات المفيدة.


  • لا يلزم المبالغة في المضمضة والاستنشاق

    من السنة أن يبالغ المسلم في المضمضة والاستنشاق خلال الوضوء إلا في رمضان، ففي الصيام لا يلزم المبالغة فيهما لكي لا تتسلل قطرات الماء إلى جوف الإنسان، فإن دخلت عن غير قصد فلا بأس في ذلك.


  • لتجنب عسر العضم

    عند تناول طعام الإفطار تبدأ القناة الهضمية في العمل بنشاط، فيندفع الدم من أجزاء الجسم المختلفة إلى الجهاز الهضمي، وتكون النتيجة الشعور بالخمول والميل للنوم والاسترخاء، لذا لا ينصح بممارسة العلاقة الحميمة بعد الإفطار مباشرة؛ لأنها تحتاج إلى مجهود عضلي وعصبي يحتاج إلى زيادة الدم المندفع إلى العضلات والأعصاب فيحصل بذلك عسر الهضم.


  • وجبة السحور

    وجبة السحور تمنع الشعور بالكسل والخمول والرغبة في النوم أثناء ساعات الصيام، وتمنع فقد الخلايا الأساسية للجسم،وتنشط الجهاز الهضمي، وتحافظ على التوازن النفسي وسريان الدورة الدموية في الجسم.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button