هل تتقنين اختيار الأرضيات لديكور المنزل؟؟

  • هل تتقنين اختيار الأرضيات لديكور المنزل؟؟

اختيار الأرضيات في ديكور المنزل أمر في غاية الأهمية، واليوم نسدي لك بعض النصائح لتتمكني من اختيار ما هو مناسب لبيتك، وذلك بحسب نوع الأرضيات.

في البداية ننوهك سيدتي انه إذا كنت ترغبين في تركيب أرضية خشبية باركيه في أماكن رطبة، كالمطبخ أو الحمام أو السرداب Basement أو مكان قريب من حمام السباحة، فعليك البحث عن نوع خاص من الخشب المقاوم للماء وصقله بكمية كبيرة من الوارنيش.

عند الشراء، لا تحكمي على الأرضية الخشبية من خلال لوحة خشبية واحدة معروضة في المتجر، بل اطلبي رؤية صورة أو نموذج، أو تطلبي رصف مجموعة من الألواح أمامك كي تكون لديك فكرة تقريبية تساعدك في الاختيار.

انتبهي إلى دور الصقل وتأثير اللمسات الأخيرة Finishing التي يمكن أن تنعش الطلة وتمدها بالحيوية والديمومة والعمر الطويل والذي يصل أحياناً إلى المائة عام، كما أنه يجعلها مقاومة للتقلبات الجوية والرطوبة والماء.

عند اختيار السيراميك يراعى الملمس حسب مكان الديكور وهو درجة الخشونة أو النعومة التي تمتاز بها البلاطة، فالبعض يختارها ناعمة الملمس، والبعض الآخر يختارها خشنة لتمنع الانزلاق وخاصة في غرف الأطفال والحمامات، فكوني على دراية بطبيعة الحركة في أماكن منزلك، لتختاري من أنواع السيراميك ما يناسب بيتك ويوفر عنصري الجمال والأمان معا.

عند اختيار الرخام ننصحك باختيار الرخام الأسود أو البني مع أثاث من اللون الأبيض ليندمج مع الخشبيات الموجودة في المنزل مما يمنح انعكاس في الألوان وفخامة مميزة، ولا تنسي أن الرخام هو من أقوى الخامات التي تصلح لجميع أنواع الأرضيات خارج المنزل وداخله لقدرته على التحمل وعمره الطويل وتأثيراته المختلفة ويتميز بألوانه المتعددة.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button