عند الحمل بتوأم، يتضاعف ثقل التغيرات التي تطرأ على جسم الأم، ويتضاعف حجم الآلام التي تصيبها جراء هذه التغيرات.

عند الحمل بتوأم، تتضاعف المخاطر التي يمكن أن تتعرّص لها الأم جراء هفوة أو خطأ ما في نمط عيشها وغذائها وتتضاعف المخاوف لاسيما تلك التي تتعلّق بالوزن.

هل التمارين آمنة للحامل بتوأم؟

فهل تجوز للأم التي تنتظر توأماً ممارسة التمارين الرياضية لتحافظ على رشاقتها مثلها مثل أي حامل أخرى؟

الحقيقة أنّ الخبراء يشجّعون الحوامل بشكل عام على ممارسة التمارين والأنشطة البدنية بانتظام. ولكن، في حالة الحوامل بتوأم، فينصحونهنّ بالتروّي والابتعاد عن الأيروبيكس وتمارين الإجهاد التي يمكن أن تتسبب لهنّ بمضاعفات صحية خطيرة. كما يوصونهنّ باعتماد نمط عيش سليم وناشط والالتزام بالرياضات وحركات اليوغا التي يسمح لهنّ بها الطبيب.

اقرأي أيضاً: فوائد تمارين التنفس اثناء الحمل

فإن كنت اليوم حاملاً بتوأم وتفكّرين باختيار روتين رياضي معيّن، فتنصحك “عائلتي” بأن تتجهي نحو الأنشطة المعتدلة التي لا يمكن أن تؤثر في جسمك أو طفليك، وتتوقفي عن أداء الرياضات التي يمكن أن ترفع حرارة جسمك بشكل كبير ومفاجئ، وتلك التي تضع ضغوطاً إضافية على عنق الرحم.

ومن الرياضات التي نراها آمنة للنساء في مثل حالتك:

المشي

يمكن للممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً أن تُبقيك نشيطة طوال فترة حملك، كما يمكنها أن ترفع معنواياتك وتساعدكِ في التغلّب على تقلبات المزاج والتحكم في معدل الكيلوغرامات التي تكسبينها في كل فصل.

السباحة

يمكن لرياضة السباحة خلال الحمل أن تقوّي عضلات ظهرك وبطنك وتخفّف عنك الآلام التي تُعتبر مرادفاً قوياً للحمل.

اليوغا

تعتبر حركات اليوغا تمريناً رائعاً وآمناً خلال الحمل، بحيث تقوّي مرونة العضلات وتهدّئ الأعصاب، المهم أن تكون ملائمة للحوامل وتخلو من أي روتين يتطلّب الوقوف على الرأس أو اليدين.

اقرأي أيضاً: احذري مضاعفات الحمل بتوأم!

الآن وقد اطلعت على التمارين الرياضية الآمنة للحامل بتوأم، استفيدي منها وأفيدي بها صديقاتك وقريباتك اللواتي في مثل حالتك وسيكنّ لك من الشاكرين.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button