هل البقدونس يضر الحامل؟

تعتبر بعض التوابل الخضراء التي تستخدمها المرأة الحامل في الطعام مضرّة على صحتها وصحة الجنين معًا. فمن الطبيعي أن المرأة تريد  أن تعرف عن الأطعمة التي تفيدها والأطعمة التي يجب أن تتجنبها خلال فترة الحمل من أجل سير هذه العملية في شكل طبيعي وسليم. هل البقدونس يضر الحامل؟ اكتشفي مع”عائلتي” ما هو تأثير البقدونس على سير عملية الحمل.

تتعدد كثيرًا الأسباب التي تثبت أن على الحامل الإبتعاد عن تناول البقدونس قدر الإمكان. أما من أبرز هذه الأسباب فهي معاناة المرأة من تقلّصات في الرحم وحتى نزيفًا أثناء الحمل.

للمزيد: ما هي فوائد القرنفل للحمل؟

لكن الجدير بالذكر أن  هذا لا يمنع الحوامل من تناول بعض أوراق البقدونس إذ إنها لا تضر، ولكن الإسراف هو الذي يضر. ولكن ينبغي الحذر من تناول عصير البقدونس أثناء الحمل، إذ إن مادة “الأبيول” تؤدي إلى انقباضات شديدة بالرحم، الأمر الذي يمكنه أن يؤدي إلى الإجهاض.

كما تشير الكثير من الدراسات إلى أن البقدونس يمكن أن يقوم بتحفيز الولادة المبكرة وأن يطوّر مشاكل الهيموغلوبين لدى الجنين. إضافةً إلى ذلك، على الأمهات اللواتي يخضعن الى الرضاعة الطبيعية أن تحدنّ من تناول البقدونس إذ إنه يمنع من إدرار الحليب.

للمزيد: ما هو أفضل فيتامين للحامل؟

أخيرًا،تنصح المرأة دائمًا باستشارة أخصائية التغذية لكي تكون على علم بالأمور التي يمكنها أن تتناولها والأطعمة التي يجب أن تخفف منها بسبب تأثيرها السلبي على صحة الجنين.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button