هكذا تساعدك لعبة الـTetris على خسارة الوزن!

إنّها اللعبة الأشهر التي ترفّه عنكِ في أوقات الضجر من دون أن تتطلّب منكِ مجهوداً ذهنياً كبيراً، فمنذ سنوات عديدة والـTetris ترافق جلساتنا الطويلة أمام لعبة الفيديو سابقاً، وهاتفنا الذكي حالياً… ولكن، وما لا تعرفينه عن هذه اللعبة الكلاسيكيّة هو أنّها تتمتّع بميزة كبيرة قد تجعل منها المفضّلة لدى النساء حول العالم، إذ بإمكانها مساعدتكِ على خسارة الوزن!

كيف ذلك؟ الأمر سهلٌ وبسيط، إذ أثبتت دراسة حديثة أنّ الألعاب التي تدفع إلى ما يشابه الإدمان، خصوصاً ألعاب الفيديو مثل الـTetris، تساعد الأشخاص الذين يخضعون لحمية في التغلّب على الرغبة بتناول الأطعمة الدهنيّة.

وما الذي يجعل هذا النوع من الألعاب مفيداً في مجال خسارة الوزن؟ يعود ذلك لكونها لا تتطلّب أي مجهود ذهني أو تفكير مباشر، وبالتالي، فهي تستبدل الإدمان على تناول الطعام بمصدر إلهاء سهل لا يسبّب التعب مهما كانت الساعات طويلة. إذ تبيّن أنّ الشعور بالإغراء لتناول المأكولات يستمرّ لبضع دقائق فقط، حيث يتخيّل الفرد صور الأطعمة اللذيذة في ذهنه، ما يحثّه لتناولها. وبالتالي، فإنّ وقتاً قصيراً من لعب التتريس كفيل بمنع العقل من خلق تلك الصور التحريضية، لتتلاشى الرغبة بالغشّ خلال الحمية.

للمزيد: اغرب الحيل الفعالة لسدّ الشهيّة!

هذه التجربة في جامعة Plymouth University أظهرت أنّ الأشخاص الذين لعبوا Tetris لمدّة 3 دقائق متواصلة فقط شعروا برغبة أقلّ بكثير للنقرشة ما بين الوجبات وتناول الأطعمة الدسمة.

أصبح لديكِ الآن حجة ممتازة لقضاء الساعات الطويلة وأنتِ مسمّرة أمام شاشة هاتفكِ!

للمزيد: هل سمعتِ برجيم الإنستقرام؟!

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button