هكذا تساعدكِ الزبدة على خسارة الوزن!

لطالما شكّلت الزبدة مكوّناً بارزاً يتخوّف منه ويتفاداه كلّ من يحاول التخلّص من الوزن الزائد، ولكنّنا على وشك إطلاعكِ بما سيقلب هذا المفهوم رأساً على عقب؛ إذ إثبتت الأبحاث أنّه بإمكانكِ التخلّص من الوزن الزائد من خلال الزبدة!

وبالتفاصيل، فإن الزبدة على عكس ما يظنّه البعض هو فعلياً عنصر صحّي لا يخلو من الإفادة، إذ تحتوى على دهنيات مركّزة تساهم إلى جانب خسارة الوزن في تحسين الجهاز المناعي كما النظام العصبي والدماغ.

للمزيد: ما هي فوائد الزبدة الصحية؟

ولكن، للحصول على النتيحة الأمثل، يكمن السرّ في التخلّص من بعض خصائص الزبدة والتي تتلخّص في الجزء اللبني منها (الذي يتعلّق بمشتقات الحليب)، والتركيز على الجزء الدهني المركّز.

لتحقيق ذلك، كلّ ما عليكِ فعله هو إستخلاص ما يعرف بالـGhee، وذلك من خلال تسخين الزبدة حتّى درجة تجمّد مكونات الحليب الموجودة فيها، وإزالة تلك الأخيرة ما يترك هذه المادّة، التي تحتوي على الدهون المركّزة المثالية لصحّة الدماغ، العضلات والمناعة.

أمّا عن كيفية الإستفادة من الـGhee لخسارة الوزن، فتشير الأبحاث إلى أنّ عناصرها تحتوي على الدهنيات “الجيّدة” التي تساهم في تحسين مستويات الكولسترول والدهون في الدم. فهي تمدّكِ بالفوائد الصحيّة لتلك الدهنيات من دون العوارض الجانبية لمشتقات الحليب. فرغم أنّ ذلك قد يبدو في غاية التناقض، ولكن يبدو وأنّ تناول الدهون قد يساعدكِ على التخلّص منها! ولكن شرط أن يكون النوع المناسب من الدهنيات، والتي تتميز بها مادّة الـGhee.

لذلك، ولخسارة الوزن، ينصحّ الأخصائيون بتناول 4 ملاعق من الـGhee صباحاً لمدّة 3 أيّام، وذلك كلّ أسبوعين، ما يساعد على حرق الدهون، التخلّص من سموم الجسم، كما تعزيز نسبة العضل في الجسم.

للمزيد: 5 إستعمالات غريبة ومفيدة للزبدة خارج المطبخ!

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button