هكذا تتغلّبين على الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الدورة الشهرية !

  • 0

    مشاركة

هكذا تتغلّبين على الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الدورة الشهرية !

يجد حوالي 80٪ من النساء أنفسهنّ يعانين على الأقل من عارضين متلازمين ما قبل الحيض أو الدورة الشهرية. العديد منهنّ غالباً ما يعانين من الأرق،  وتقلب المزاج، والتعب أو الرغبة الشديدة في تناول الطعام إضافةً الى التغيّرات العاطفية و الجسدية التخريبية التي يمكن أن تحدث في أيّ وقت خلال الأسبوعين الأخيرين قبل الدورة الشهرية، لذا فسواء كنت تعانين من مشكلة في نسبة السكر في الدم، السيروتونين أو هرمون الكورتيزول، اعلمي أن تناول وجبات كبيرة من الشوكولاتة و الرقائق و الآيس كريم ليس هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في هذه العناصر. في الواقع، هذه أسوأ طريقة. في المقال التالي ستعرفك “مجلتك” على بعض الطرق الصحّية لتتمكني من التعامل مع الرغبة الشديدة في تناول الأكل أثناء الدورة الشهرية:

  1. التزمي بالأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة، تناولي وجبة خفيفة مليئة بالكربوهيدرات المعقدة حين تشعرين بالجوع، وتشمل هذه الأطعمة الخبز و الحبوب الكاملة و المعكرونة.
  2. لا تنسي أن تشربي حوالي ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء كل يوم، هذا سوف يساعدكِ على البقاء رطبة كما سيقلل من الانتفاخ.
  3. امتنعي عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات المصنعة، و تجنبي دائما تناول عشاء ثقيل.
  4. تجنبي الأطعمة المالحة و الغنية بالصوديوم، فنظام غذائي منخفض في الصوديوم يساعد على تقليل احتباس السوائل و الانتفاخ، كما يقلل من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  5. تناولي الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، كزيت الكانولا و المايونيز، فهي تساعد على امتصاص الكربوهيدرات البطيئة، و تحقق الاستقرار في مستويات السكر في الدم و مكافحة الرغبة الشديدة في الأكل.
  6.  قللي من تناول الكولا و الكافيين، حاولي الحد من تناول الكافيين لكي لا تشعري بتعكر المزاج و تخففي من وجع الثديين في نفس الوقت.
  7.  احصلي على النوم الكافي وتجنّبي الإجهاد، احصلي على ما لا يقل عن ست إلى ثماني ساعات من النوم و الراحة يومياً لمساعدتك على ممارسة السيطرة على الأشياء التي تأكلينها.
  8. قسمي وجباتكِ الى نصفين. فبدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة في اليوم، حاولي تناول 6 صغيرة منها،  فهذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم و خفض الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السريعة.

 

  • 0

    مشاركة